كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سارة محمد : كلام محرج جداً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يا سيدتي نفس المشكلة يعاني منها كثير من الأزواج ولكن الزوج أسرع فى التوجيه والطلب بكل شجاعة وجرأة وربما يقسو عليك إن لم يجد استجابة، واذا فشل فربما يلجأ الى اخرى حلالا أو حراماً، يا قارورة انت بتكوينك الفطري مخلوق جميل تجذبين الآخر حيثما كنت وهو ساع إليك أينما كنت لذلك لا تكوني محطمة للآمال عند اقترابه منك، فبمجرد عقد قرانه عليك صرت ملكاً له وله حق الاستمتاع بك شرعاً وقانوناً وعرفاً، وهو الأمر القائم عليه موضوع الزواج في كل تعريفاته، فكيف يقترب منك وأنت تصدر منك روائح منفرة نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة!! لا تعتقدين أن عطورنا السودانية المعروفة«الدخان، الدلكة ، البخور» قادرة على التصدي أو تغطية عدم النظافة الشخصية فكل يفوح فى اتجاه مضاد للآخر، ليس مهما ان تستخدمي تلك العطور بقدر ما هو مهم ان تزيلي الشعر وتستاكي اكثر من مرة فى اليوم وان تغسلي شعر رأسك وجسمك وتقلمي أظافرك بعدها ضعي ما شئت من عطر، من المؤلم جداً للزوج عندما يجد نفسه فى حاجة لان يلفت نظرك لهذا الأمر هو يفترض فى نفسه انه تعرض للإهمال وعدم التقدير منك.

يا قارورة إن موضوع العناية الشخصية بنفسك لا يهم زوجك فقط بل يرسل رسائل مختلفة لكل اسرتك الممتدة وابنائك، فوالديك واخوتك سيكونون سعيدين بمظهرك المحترم النظيف ويدعم ذلك ثقة والديك فى أنفسهما انهما احسنا التربية وليس هنالك ما هو أقسى وأمر وأحرج على والديك من زوج يأتى شاكيا من عدم نظافتك، انه بمثابه فضيحة اسرية فخير لهما ان يشتكى من انك لا تجيدين الطبخ او ادارة المنزل!! وكذلك الابناء فكلنا نفخر ونتباهى بأمهاتنا فى المدرسة ومع الرفاق، كونى مصدر فخر لنفسك اولاً ولزوجك ولوالديك وابنائك وأهلك ومجتمعك فهكذا أوصاك النبي الكريم «ان حسن التبعل يعدل الجهاد في سبيل الله»، وقد اوصت أمامه بنت الحارث ابنتها بألا يرى منك قبيحا ولا يشم منك إلا أطيب ريح ومن أمثالنا الشعبيه «إن الراجل يم وشم».

ان النظافة الشخصية نابعة من احترام الشخص لنفسه وارتفاع مستوى تقدير الذات وليس من الضرورة ان أتنظف لأجل أحد بقدر ان اتنظف لأجل نفسى أولا وأخيرا ولكن عند وجود زوج فالموضوع يصبح فرضاً عليك لا اختياراً، فلأزواجنا كل الاحترام والتجلة والتقدير، وللزوجات اللائي يحسن التبعل كل المحبة والتشجيع فكل يمثل نفسه كما يراها.
لا أقول تنظفن بمعنى تعطرن وتخرجن وريحكن تعصف فهذا حرام ولكن لا تؤذونا برائحتكن ال…ش

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ما هذا الاسفاف و التناول المبتذل لشأن زوجي خاص يتناول في داخل البيوت وفي توجيهات الأمهات لبناتهن العرائس و بين الأزواج في غرفهم الخاصة في موقع عام و ليس متخصص للامور الزوجية و ليس بمنتدي . هل أصبحت المشاكل الزوجية هذه أسبابها !!!!!! انحطاط في الذوق الصحفي ما بعدة إنحطاط . رحم الله الصحافة الراقية و لكن عذرا فهذا يتطلب صحفي راقي الفكر و الكلمة . مشاطيين ومشاطات !!!!! . فرغم صحة ما ذكر الا أن المكان غير مناسب ولا حتي الاستاذة سارة أبو تتناول الأمور اثناء حلولها بهذا الابتذال و الجلافة فعذرا يا صحفييي اليوم !

        الرد
      2. 2

        سارة محمد و ع.ش هناك إسمان ! فمن كاتب المقال ؟ سارة المرأة ؟ أم ع.ش بتاع الشماراااااات ؟

        الرد
      3. 3

        [B]من قال السودانيات انظف العربيات …ههه ماتدوا نفسكم أكبر من حجمها[/B]

        الرد
      4. 4

        [SIZE=4][B]يا (صقر البرزن) .. طيب وكت السودانيات ما عربيات انت مسمي نفسك صقر البرزن ليه !! ما كان تسمي نفسك جوليس نايريري أو ليوبولد سنغور. وانت بتضرب مثل بي واحدة ما تشوف الباقيات. هسي مذيعات النيل الأزرق ديل موريتنيات !! معروف في السودان ممكن تلقى أشقاء تحسب الولد من قارة والبنت من قارة أخرى… الصقور خشم بيوت ياخ !![/B] [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.