كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسبو يلتقي هيلدا جونسون المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]التقى نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بمكتبه اليوم بالمبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لدى جنوب السودان هيلدا جونسون ضمن لقاءاتها مع المسئولين في السودان بمناسبة انتهاء خدمتها في جنوب السودان كمبعوثة للأمين العام للأمم المتحدة.
وقالت هيلدا في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الأمم المتحدة تعول كثيرا على السودان في ايصال المساعدات الانسانية الى المواطنين في جنوب السودان والاسهام في ايجاد حل للقضية مشيرة الى أن السودان يمثل دولة محورية ومهمة للتوسط بين الفرقاء الجنوبيين وأن السودان يمكن أن يقوم بأدوار كبيرة في اطار البحث عن حل للأزمة.
وأضافت أن الصراع المسلح في جنوب السودان أدى الى معاناة الكثير من المواطنين بسبب القتل والعنف والفوضى الأمر الذي أدى الى تشريد ونزوح 1,3 مليون مواطن الى خارج مناطقهم اضافة الى تعقيد عمليات ايصال المساعدات الانسانية وقالت “نعول كثيرا على السودان في ايصال المساعدات الى المتضررين عبر الجو والتقل البري والنهري ” .
وأوضحت جونسون أنها قامت بعدة زيارات الى الدول المجاورة لجنوب السودان في هذا الاطار معتبرة السودان الدولة الأكثر أهمية بالنسبة لجنوب السودان منوهة الى أن لقاءها بنائب رئيس الجمهورية كان بناءً وأن الزيارة الى السودان مهمة جدا بالنسبة لها ولوظيفتها.
وقالت إن أهم الموضوعات التي تطرق لها خلال اللقاء الدعم الانساني وأهمية انشاء جسور جوية وقنوات بين السودان وجنوب السودان لايصال المساعدات الى المحتاجين.
وأكدت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة أن نائب رئيس الجمهورية أبدى التزام السودان بتسهيل وتيسير هذه المهمة معربة عن أملها أن يوفق السودان للقيام بدور كبير في مساعدة جارته الوليدة دولة جنوب السودان

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [FONT=Arial][SIZE=7][B][COLOR=#FF001F]

        التسويه كريت تلقاه في جناها[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.