كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المحكمة الجنائية تسرُّب معلومات استخبارية عن السودان إلى إسرائيل ودول غربية


شارك الموضوع :

لاهاي (smc):
كشف محققون سابقون عملوا في المحكمة الجنائية الدولية (ICC) عن قيام المحكمة بتقديم معلومات استخبارية لإسرائيل ودول غربية أخري، فيما استعان مدعي المحكمة لويس أوكامبو بثلاث مجموعات لفبركة تقارير تستخدم في الاتهامات ضد الحكومة السودانية.
وأوضحت مصادر بالمحكمة الجنائية لـ(smc) أن المحكمة استقت معلومات استخبارية عن الجيش السوداني من عدد من المسلحين التابعين لحركات التمرد بدارفور بعضهم عمل بالقوات المسلحة سابقاً، لتقوم المحكمة بتسريب هذه المعلومات إلى إسرائيل وبعض الدول الغربية مبينة أن الرؤوس التي تقوم بالتخطيط للمحكمة تمثل رجال استخبارات سابقين من أصل يهودي عملوا في بلدان غربية كبرى مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا.
وكشفت المصادر أن مدعي المحكمة لويس مورينو أوكامبو بالتنسيق مع (التحالف الدولي بين الكنيسة والتنظيم اليهودي) استعان بثلاث مجموعات لإعداد تحقيقات مزيفة وملفقة لتتواءم مع اتهام السودان بارتكاب جرائم حرب في دارفور ، حيث طلب أوكامبو من أقرب أصدقائه فيل كوكس وهو أشهر القساوسة في لندن وعضو التحالف الدولي والمعروف بكراهيته للإسلام والعرب،طلب منه تحوير معلومات لتناسب الاتهامات الموجهة ضد السودان، وقام القس كوكس بتقديم معلومات مزيفة عن السودان لإثارة الفتنة بين الحكومة والقبائل غير العربية.
وبحسب المصادر فإن اوكامبو قام بتسليم المعلومات إلي صحفية كانت تعمل في (BBC) للاستعانة بها في تلفيق معلومات عن القيام باستهداف المدنيين وليس المتمردين بتعليمات من الحكومة المركزية، وقامت الصحفية بتقديم شخص ملثم بزي المتمردين يتحدث الانجليزية برصانة ليدعي أن ما حدث في دارفور يشبه ما حدث لليهود في الحرب العالمية الثانية وقام بتقديم الشكر لإسرائيل واليهود علي مساعدتهم وتعاطفهم.
وأكدت مصادر المحكمة أن اوكامبو طلب من مجموعة ثالثة تلفيق أدلة علي قيام الحكومة بارتكاب جرائم إبادة جماعية في دارفور، حيث استعان بصحفيين يتحدثان الاسبانية وهما جوليو الونسو ورومون مونيريو يعملان في شركة تدعي (Marketing Guerilla) يقال أن أوكامبو أحد مالكيها. واجري الصحفيان مقابلات مع أشخاص تم أغراؤهم بالمال ليتحدثوا عن قيام الجيش السوداني بمهاجمتهم فجراً وقتل أهلهم في القرى وادعوا أنهم استطاعوا الهرب من الهجمات التي استهدفت قبائل الفور والزغاوة والمساليت.
وعرض الصحفيان خلال التقرير صوراً لفتاتين تم تلقينهما عبارات يدعين خلالها قيام جنديين من القوات الحكومية باغتصابهما.

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هم يستعينون باسرائيل وفرنسا وامريكيا ….ونحن نستعين بالله الواحد الاحد …ودعهم في خودهم يلعبون حسبنا الله ونعمه الوكيل فيهم…….

        الرد
      2. 2

        يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.. الذين قالوا لهم إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل.. بإذن الله تعالى هذا كيد شياطين وإن كيد الشيطان كان ضعيفاً.. ستمضي هذه المسيرة بإذن الله تعالى وتوفيقه ورعايته إلى منتهاها ولقد وعد الله المؤمنين بالاستخلاف في هذه الأرض وأن ينصرهم على عدوهم.. نحن لا يؤلمنا كيدهم ولا مكرهم لأنهم كذلك ولكن يؤلمنا معاونة بني جلدتنا لهم.. ولكم كنت استغرب حينما أقرأ في تاريخ السودان أن هنالك بعض من يدعون السودانية كانوا ضمن حملة كتشنر على السودان.. ولكني والله اليوم أعجب من هؤلاء السذج الأغبياء الذين تدفع بهم دول الاستكبار ليكونوا محرقة ووقود لحربٍ لا يعلمون لها هدف يساقون كالأغنام إلى حتفهم وقادتهم قد قبضوا الثمن بالعملات الصعبة همهم أن تمتلئ جيوبهم جشعا وأن تعبأ بطونهم شبعا وأن يناموا على مخدات الفنادق ويتقلبون في الأسرة الناعمة مع البغايا البيض وعاهرات الغرب بئس ما جلبتموه لأهلكم وزويكم وقبحكم الله وكيف يؤمل في مثل هؤلاء أن يجلسوا لتحاور ومن قال أنهم يريدون أن تحل مشكلة دارفور وماذا سيجلب لهم الصلح وأين سيجدون هذا التفلت والتفسخ والإنحلال من ان لهم أن يجدوا هذه الأفخاذ العارية في حيشان الخرطوم أو بيوت الفاشر أو قطاطي الجنينة أو رواكيب نيالا حتى وإن اصبحوا نواباً للرئيس أو ولاةً للولايات أو وزراء.. هؤلاء أحبوا الأضواء واللكنة الأجنبية والشمبانيا الغربية والبارات.. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وافتك بهم اللهم سلط عليهم اليدز والسرطان وكل سوء اللهم جنب بلادنا شرورهم واحفظ اهلنا من عقوقهم وانصرنا عليهم وعلى عدونا اللهم انصر السودان وأهل السودان وقيادة السودان وارفع شأننا وتول أمرنا وصلي على النبي محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

        الرد
      3. 3

        الـ (smc) هو جهاز الامن ، البشير قال قتلنا عشرة الف هسع دي في 2 ملين مشرد
        في قرى كتيرة محروقة ، طيب الفبركة وين يا ناس النيلين ارحمونا من النقل من جهاز الامن وصحف الحكومة .

        الرد
      4. 4

        ياخى منتصر اليوم البشير بيقول قتل فى دارفور عشرة الف

        فاذا قسمت النصف على المتمردين يعنى 2الف ونصف

        لاكن غدا يتدخل اليهود ويقلون عشرة مليون ولن تستطيع فعل شى

        ياهل السودان هذه الايام نرجوا الوحدة الوطنية على كلمة السودان للسودانيون

        يامنتصر اينا انتا من اهل العراق 2 مليون شهيد

        وبوش يقول كان خطاء استخبارى

        😡

        انا لله وانا اليه لاراجعون

        الرد
      5. 5

        لن يزيدنا الا قوة ولا مكان لعميل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.