كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ردى على صبحى ..!!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
ردى على صبحى ..!!

* نشرت أمس رد الفنان المصرى محمد صبحى على المقالة الذى تحدثت فيها عن ما حملته الأنباء من زيارة سيتكرم بها مع مجموعة من الفنانين المصريين الى السودان لتدشين بداية العمل والتحضيرات لمسلسل (سنبل فى السودان) الذى سيعكس للمشاهد العربى إنجازات الحكومة السودانية، حسبما جاء على لسان الاستاذ على صابر رئيس مبادرة الشباب العربى الأفريقى ذات الصلة بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم، وتساءلت فيها عن الجهة التى ستقوم بتمويل المسلسل فى هذا الوقت العصيب الذى تعانى فيه البلاد من أزمة اقتصادية طاحنة بسبب الفساد وسوء السياسات الحكومية التى بددت كل إيرادات البترول الضخمة منذ بداية التصدير فى عام 1998 فيما لم ينفع الشعب بشئ، بينما تطاول البعض فى البنيان بلا ضمير ولا اخلاق، وتوشك الحكومة ــ التى اعتادت كلما ألمت بها نازلة أو هفت نفسها الى مكاسب جديدة أن تضع عبئا جديدا على كاهل المواطن المغلوب ــ على زيادة اسعار المشتقات البترولية التى ستؤثر على أسعار كل السلع الأخرى مما سيضع المواطن فى طاحونة الموت السريع ..!!

* ولقد أغضب حديثى واهتمامى بالسؤال عن تمويل المسلسل الضخم، خاصة وانه (سيُصنع خصيصا) ليعكس أو (يفضح) انجازات الحكومة (الضخمة) الفنان صبحى الذى اتفق مع سفير السودان بالقاهرة ومبادرة الشباب العربى الأفريقى التابعة للمؤتمر الوطنى على انتاج مسلسل مشترك (باسم سنبل او بغيره) وهو ما اكده صبحى فى رسالته، ما يعنى ان الحكومة طرف أصيل فى انتاجه، ويؤكد ذلك تبنى المبادرة التابعة للمؤتمر الوطنى لانتاج المسلسل ورعايته بالاضافة الى حديث الاستاذ صابر للصحف بان الزيارة الكريمة للوفد الفنى الرفيع بقيادة النجم الكبير تأتى لتدشين العمل ما يشير الى ان كل الخطوات المبدئية تم الاتفاق عليها بما فى ذلك التمويل .. إلا إذا كان صابر كاذبا ..!!

* ولقد دعانى ذلك ــ من منطلق الأمانة التى ارتضيت حملها للدفاع عن حق الشعب السودانى فى الحياة الكريمة ولن أقصر فيها باذن الله الكريم ــ للتساؤل عن التمويل والجهة التى ستمول وستدفع اجورالممثلين والعاملين بمن فيهم النجم صبحى الذى لم يقل لنا أحد انه سيتنازل عن أجره، وحتى لو فعل ذلك فهو سيتنازل عنه لمن جاء به وليس لصالح الشعب السودانى الذى مهما كان بسيطا ورقيق الحال إلا انه لم يعتد أن يمد يده لأحد، سواء كان مصريا، او غيره، بل على العكس فهو الذى يعطى الآخرين ويؤثرهم على نفسه ولو كان به خصاصة، ولكنها حكومتنا (سامحها الله) فهى التى أشانت سمعتنا رغم ما توفر لها من موراد ضخمة كان يمكنها ان تفعل بها العجب لتنمية البلاد وتحسين احوال العباد الا انها آثرت نفسها على وطنها وشعبها .. فمالذى يغضب النجم صبحى فى تساؤلى ؟!

* أجيبك أنا ايها النجم الكبير .. الذى يغضبك: انه جاء من مواطن سودانى اعتاد المصريون على الاستهانة به والسخرية منه، وإذا عَنّ له الدفاع عن نفسه و(التطاول على أسياده) .. فليس له إلا الكرباج ليؤدبه ..!!

* أما حديثك عن الاموال التى لم تعتد او غيرك انفاقها على الصحفيين، فردى عليه هو قول المتنبئ:
أنام ملء جفونى عن شواردها *** ويسهر الخلقُ جراها ويختصمُ

ومرحبا بك ضيفا عزيزا فى السودان، وشكرى لك ولسعادة المستشار عبدالرحمن ناصف على الاهتمام .

* غدا باذن الله انشر رسالة الاستاذة (سوسن أبوحسين) رئيسة قسم الشؤون العربية بمجلة (اكتوبر) المصرية التى أرسلتها لبريدى، وارد عليها.
[/JUSTIFY]

مناظير – زهير السراج
[email]drzoheirali@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.