كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والى شمال دارفور يشيد بجهود وزارة المالية الاتحادية لدعم مشروعات الولاية


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]دشن والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر معينات التحصيل من اجل تطوير الاسواق وتعزيز والشراكة التحصيلية ، مشيداً بجهود وزارة المالية الاتحادية ودعمها ومساندتها لولاية شمال دارفور بجانب ديوان الضرائب والحسابات ،جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم حفل تخريج الكتبة الماليين وتدشين معينات التحصيل بولاية شمال دارفور بقاعة مجذوب الخليفة الرئاسية بحكومة الولاية بحضور يوسف عبدالله الحسين وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومديرو ديوان الضرائب وديوان الحسابات.
وكشف الوالي عن ان الشراكة التحصيلية من اجل اختصار الوقت والمصروفات وزيادة الايرادات مبيناً انها طُرحت من البنك الدولي باعتبارها من النماذج الممتازة وسيتم تطبيقها في المحليات عبر الكتبة الماليين في الضرائب والزكاة ،بهدف تطوير الاداء وتحقيق الرفاهية لانسان الولاية.
ومن جانبه أشار يوسف عبد الله الحسين وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني ان الشراكة الذكية هي الشراكة التحصيلية التي تعمل علي تقليل التكلفة وتوفير الموارد بزيادة الايرادات ، داعياً لخلق مواعين ايرادية جديدة وان الشراكة التي تم تدشينها تعتبر من الاساسيات التي تزيد الايرادات , مشيراً الي توسع القطاعات الاقتصادية في الولاية ، معلناً التزام وزارته بمساعدة اي ولاية وتقديم الدعم لها اذا ارادت تطبيق الشراكة التحصيلية .
وكشف يوسف عن اجتماع لوزارء المالية بالولايات لتقييم الاداء وكيفية اسهام الولايات في الناتج القومي الاجمالي مشيراً للاصلاح الذي تنتهجة وزارته عبر البرنامج الخماسي والبناء عليه في البرنامج الثلاثي الذي شارف علي النهاية .
إلي ذلك اوضح عبده داؤد سليمان وزير المالية والخدمة العامة بالولاية ان تجربة الشراكة التحصيلية نقلة نوعية ورؤية مستبصرة من اجل التحصيل وتهدف الي خفض النفقات وزيادة الايرادات لصالح الخزينة العامة والتوسع فيها حتي يصبح نظام اصلاح مالي شامل يبدأ الاهتمام فيه بالمحصل قبل المتحصل.
واضاف الوزير انها تجربة فريدة للتكامل ونموذج للتعاون بين الادارات المالية المختلفة ووزارة المالية الاتحادية وديوان الضرائب وديوان الزكاة والولاية والمحليات وكافة الوحدات , مشيراً الي النتائج التي تحققت في الولاية بتضاعف في الميزانيات في السنوات الاربع الماضية الي 400% مع نمو الكتلة النقدية وتحقيق نسب اداء تجاوزت الـ 100% لكل الوحدات المشاركة مع انخفاض في نفقات الجباية والتحصيل .
وقال ان الولاية تدخل مرحلة جديدة بهذه الشراكة الجديدة ذات الابعاد الثلاثة بين وزارة المالية والبنك الدولي والولاية وبين الولاية وديوان الضرائب وديوان الزكاة محوره الالتزام بتطوير الاداء المالي القائم علي الاهتمام بالعنصر البشري تدريباً وتأهيلاً وتوفير بيئة العمل الصالحة والمعينات الحركية والانظمة الحاسوبية ، وقال ان معينات التحصيل تم توفيرها من وزارة المالية الاتحادية وديوان الضرائب والولاية

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ربنا سلطتكم عشان تمصو دم الناس وتبلعو في حافز التحصيل ال (5%)
        روسوم وجبايات لاتنتهي وكمان قال ليك البحث عن بنود تحصيل جديدة
        باقي الاكسجين بس والله ماعندك ليهو منشور تحصيل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.