السودان

نائب رئيس الجمهورية يكرم الاستاذة صفية محمد علي بخيت ويوجه بكتابة ونشر سيرتها الذاتية


[JUSTIFY]كرم الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم الاستاذة صفية محمد علي بخيت إحدى رائدات التعليم السودانيات وذلك بمنزل المحتفى بها بمدينة أمبدة بحضور وزيرة التربية والتعليم وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.

19308

وأكد سيادته أن التعليم والاهتمام به يمثل أحد مرتكزات الدولة الأساسية للنهوض بالتنمية وتطوير وتحديث الحياة مثنيا على أسرة محمد علي بخيت واصفاً إياها بالنابغة ووجه نائب رئيس الجمهورية بتوثيق ونشر سيرة الاستاذة صفية محمد علي بخيت حتى تستفيد منها الأجيال الحالية والقادمة مؤكدا تكفل الدولة بكل تكاليف ذلك.
وأضاف سيادته أن نهضة السودان وتحقيق السلام والشورى والديمقراطية والحوار الوطني وخلق الوعي لن يتحقق إلا بالتعليم مبيناً أن الحوار الوطني الذي طرحه السيد رئيس الجمهورية ليس حصرياً على الأحزاب السياسية وحدها وإنما يشمل جميع أفراد الشعب السوداني بمختلف فئاته.
جدير بالذكر أن المحتفي بها الاستاذة صفية مولودة في العام 1930م تلقت تعليمها قبل الجامعي بالخرطوم وتم إختيارها للدراسة بجامعة لندن في العام 1946وبعد رجوعها للسودان في العام 1949 تم إختيارها لتدريس البنات حيث عملت بالعديد من المدارس وساهمت في فتح العديد منها أيضاً .

سونا
ش ص[/JUSTIFY]