كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نائب مسيحي يطالب حماية أممية للمسيحيين ويصف داعش بالعصابات



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]طالب رئيس كتلة الرافدين المسيحية في العراق يونادم كنا، الأمم المتحدة بتوفير حماية للمسيحيين بالموصل، واصفا داعش ب”العصابات”، وقاطعي الطرق الذين يسلبون أموال المسيحيين، مشيرا إلى أن الآلاف هجروا الموصل بعد إمهال داعش لهم بالمغادرة.

وقال كنا لمراسل وكالة الأناضول “نطالب بحماية من الأمم المتحدة للمسيحيين والتركمان والشبك الذين يمثلون الأقليات بالموصل، إذا عجزت الحكومة عن تطهير المحافظة”، مضيفا أن آلاف العوائل المسيحية هربت من الموصل بعد تهديد داعش لهم بالقتل وسلب اموالهم، بحد قوله.

وأشار كنا الى ان داعش نظم سيطرات (نقاط تفتيش) في مداخل الموصل يسلبون العوائل المسيحية النازحة من كل ما تملك حتى خاتم الزواج، واصفا داعش بقاطعي طرق وعصابات.

وأمهلت “الدولة الإسلامية” في الموصل، أحد أبرز معاقل التنظيم في العراق، المسيحيين المتواجدين في المدينة حتى ظهر اليوم السبت، لبيان موقفهم من “الدولة”، وذلك في الوثيقة التي أصدرها وألقيت خلال خطب الجمعة في مساجد المدينة.

ووضع التنظيم ثلاث خيارات أمام المسيحيين في الموصل وهي إما مغادرة المدينة، أو إعطائهم عهد الذمة (أي دفع الجزية مقابل الأمان) أو إعلان الإسلام.

ويقدر عدد المسيحيين بالعراق نحو 450 الف وتعتبر المسيحية الديانة الثانية بعد الاسلام .
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
الأناضول
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.