كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأتراك يواصلون التصويت في الانتخابات الرئاسية خارج البلاد



شارك الموضوع :

بدأ المواطنون الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في ولاية “لوس أنجلوس” الأمريكية التي قدموا إليها من 12 ولاية أمريكية مختلفة، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام الانتخابات الرئاسية التركية بالولاية.

ويصوت في القنصلية التركية الموجودة بولاية “لوس أنجلوس”، المواطنون الأتراك المقيمون في ولايات”ألاسكا”، و”أريزونا”، و”كولورادو”، و”واشنطن”، و”هاواي”، و”ايداهو”، و” كاليفورنيا”، و”مونتانا”، و”نيفادا”، و”أوريغون”، و” يوتا” و”أوريغون”.

وبدأ التصويت في ساعة مبكرة صباح الأربعاء بالتوقيت الأمريكي في الولاية، ومن المنتظر أن يتسمر حتى الساعة الـ5 بالتوقيت ذاته.

وأفادت الأنباء أن عدد الناخبين في اليوم الأول من الانتخابات التي من المفترض أن تستمر على مدار 4 أيام بالولاية الأمريكية، أقل من المتوقع.

وفي كندا توجه الناخبون في تمام الثامنة بالتوقيت المحلي للبلاد، إلى صناديق الاقتراع في السفارة التركية بالعاصمة “أوتاوا، وقنصليتها في مدينة “تورنتو” وذلك للإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات.

وفي سياق متصل انتهت عملية التصويت في أول أيام الانتخابات في ألمانيا في تمام الساعة الـ5 بالتوقيت المحلي الألماني، أمس الخميس، في مراكز الاقتراع المختلفة ومقرها السفارة التركية في العاصمة “برلين”، وقنصلياتها الموجودة في مدن “هانوفر” و”فرانكفورت” و”ميونخ” و”إيسين” و”دوسلدورف” و”كارلسروه”.

وبعد انتهاء عملية الاقتراع تم إغلاق صناديق الاقتراع، ووضع الأختام عليها، ونقلها إلى غرف مؤمنة داخل مباني القنصليات.

ومن المنتظر أن يصوت مليون و385 ألف و141 ناخبا تركيا بألمانيا في الجولة الأولى من تلك الانتخابات حتى الـ3 من الشهر الجاري أب/أغسطس، موزعين على 498 صندوقا انتخابيا

هذا وشهدت بعض اللجان الانتخابية توقفا بسبب عطلا في نظام أخذ المواعيد الإلكتروني.

وفي سويسرا انتهت عمليت التصويت في تمام الـ6 بالتوقيت المحلي في البلاد، في مراكز الاقتراع الموجودة في مدن جنيف، وبرن، وزيورخ، ومن المنتظر أن يستمر التصويت حتى الـ3 من الشهر الجاري.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم رئيس الوزراء “رجب طيب أردوغان”، مرشح حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، و”أكمل الدين إحسان أوغلو”، المرشح التوافقي لعدد من أحزاب المعارضة أبرزها “الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية” أكبر حزبين معارضين، و”صلاح الدين دميرطاش” مرشح حزب “الشعوب الديمقراطي”.

وبدأ الأتراك المقيمون خارج البلاد، أمس الخميس، التصويت في تلك الانتخابات التي تنطلق جولتها الأولى داخل تركيا في الـ10 من الشهرا الجاري.

لوس أنجلوس/برلين/جنيف/أوتاوا/الأناضول

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.