كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخضر يقف على مياه الأمطار ويقر بانهيار حوالي 8 الآف منزل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعلنت مجموعة شركات جياد اليوم (الاثنين)؛ وضع امكانياتها تحت تصرف ولاية الخرطوم للمساهمة في درء وتخفيف آثار الأمطار والسيول والفيضانات على الولاية في الاثناء قدرت الولاية عدد المنازل التي اصابها الانهيار جراء خريف العام الحالي بزهاء الثمانية الآف منزل. واطلع والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر اليوم (الاثنين) على موقف المعالجات الهندسية لتصريف مياه الأمطار بالولاية وقال المكتب الاعلامي للولاية إن نسبة تجفيف الطرق الرئيسية بلغت 85% والميادين 52% فيما بلغ عدد الآليات والطلمبات العاملة على مستوى الولاية 750 آلية منها 366 طلمبة شفط بالاضافة الى 220 بئر تصريف بالميادين بينما جرى توزيع عدد 44 الف جوال خيش وتوزيع 615 خيمة. وأشارت الولاية إلى عمليات تدعيم كبيرة لتروس النيل بمناطق الجريف شرق والعيلفون وتوتي وودعجيب والعزوزاب والريف الجنوبي والشمالي وقرى جبل أولياء فضلاً عن إنشاء نقاط للدفاع المدني على النيل لاعمال الرقابة بجانب المراجعة الدورية للطلمبات الثابتة على النيل والانفاق بعدد 15 موقعا موزعة على النيل بفروعه المختلفة داخل الولاية . وقدرت ولاية الخرطوم خسائر الفيضانات بـ 2394 منزلا أنهار انهيارا كليا و 5590 منزلا انهارت جزئيا.

المصدر – النيلين
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [frame=”6 100″]
        [JUSTIFY][B][SIZE=5][FONT=Simplified Arabic]لي متين حجوة أم ضبيبينه دي؟

        الحل بسيط جدا جدا

        تخطيط هندسي سليم بواسطة ذوي خبرة أولا وأخيرا (وليس ولاء فقط)

        زائد مقاولين ذوي خبرة متراكمة (وليس ولاء فقط) وضمير

        وشوية مهندسين وإداريين وفنيين ذوي خبرة ودراية وأخلاق (وليس مجرد كوادر) – مع مراقبة آداء عن معرفة

        وبعد داك نقدر نحاسب كشعب.

        المليارات التي يجري التحلل من بعضها كانت كفيلة بأن تشيد أمتن بنية لعاصمة حباها الله بكنتور تتمناه كل الدول.[/FONT][/SIZE][/B][/JUSTIFY][/frame]

        الرد
      2. 2

        ارقام المنافق الخضر لازم نزيد ليها صفرين علي اليمين كي يكسب كلامه قليل من المصداقية .

        لا اعتقد ايها الخضر بعد قضية التحلل أن هناك من يثق فيك غير حكومة وحزب الدمار والخراب .

        الرد
      3. 3

        كل سنة نفس الشئ يحدث وكأن الخريف يأتي فجأة ” فجاتن” .. فشل ذريع يا والي الهناء ، ماذا تنتظر ؟ أين الحديث قبل الخريف بأنكم جاهزون للخريف ولأسوأ الإحتمالات وأن كل الترتيبات قد إكتملت وكل السدود شيدت والمجاري فتحت وجاهزون للخريف …. والي بياع كلام فقط … وكما قلنا مليون مرة من الأفضل لك ولمواطني ولاية الخرطوم البحث عن مسلخ أو مزرعة دواجن أو تربية عجول أو تسمين ماشية للعمل بها وتكون إرتحت وريحت …. إنجاز “صفر كبير على الشمال…. ” .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.