كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر..تحركات دكتور نافع



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نشط القيادي بالمؤتمر الوطني د.نافع علي نافع رئيس اللجنة الفنية العليا للانتخابات بالحزب، نشط في لقاءات واسعة مع القيادات التنفيذية والسياسية وبعض قيادات الحزب النافذة، بينما لم تتكشف الاجندة والقضايا موضوع لقاءات الدكتور، إلا أن البعض ربط بينها ومشاورات داخلية جارية بحزب المؤتمر الوطني لاختيار قيادات المرحلة لما بعد 2015م، سيما الولاة وطاقم الجهاز التنفيذي المركزي وممثلي الدوائر الجغرافية للبرلمان القادم.

تصفية غامضة:

شركة استثمارية في ولاية شمالية ظلت تعمل ولسنوات عديدة بالشراكة مع محلية حاضرة الولاية وبنسب متساوية، وتعمل الشركة في أنشطة تجارية متنوعة. بيد أن همساً يدور حول تصفية للشركة ما يطرح عدة أسئلة حول متى تمت التصفية؟ ومن هو المصفي القانوني؟ وما هي حساباتها الختامية؟ وكم بلغت أرباحها السابقة؟ وأين ذهب عائدها طوال هذه الفترة؟ وهل تمت مراجعتها من قبل؟ وماذا عن أصول الشركة؟.

لقاء غرب كردفان

وزع والي ولاية غرب كردفان اللواء أحمد خميس رقاع الدعوة لعدد من رموز الولاية وقياداتها السياسية والتشريعية والتنفيذية والاعلامية، لحضور جلسة الحوار المجتمعي الذي يبتدره مساء الغد السبت بدار الشرطة في بري، وذلك للتداول حول القضايا الوطنية الخاصة بالولاية، ويشار الى ان اللقاء يأتي ضمن توجيهات رئاسة الجمهورية وابتدارها للحوار المجتمعي الواسع وانزاله لكافة شرائح المجتمع.
قرار مرتقب
دار حديث باحدى المنظمات المجتمعية التي شهدت الفترة الماضية حالة من عدم الاستقرار بصورة متلاحقة بسبب أزمة مالية، عن اتجاه لتصفية عدد من الموظفين بالمنظمة القرار المرتقب حال صدوره سيُحدث هزة كبيرة في وسط المنظمة.

الطلاب وغزة

يقيم الاتحاد العام للطلاب السودانيين الملتقى الطلابي العالمي لدعم غزة بمشاركة «33» دولة ووفد عال المستوى من حركة حماس، وذلك مساء اليوم بقاعة الصداقة، ويهدف الملتقى الى تأكيد الدعم الشعبي لغزة وتجديد قدرة الخرطوم على قيادة تحالف عالمي لدعم غزة، وتقدم من خلال الملتقى اوراق حول الانتهاكات الاسرائيلية.

شكوى لوالي الخرطوم

في الوقت الذي يفيض فيه النيل وتشكو البلاد من كثرة الامطار وتدفق المياه، تشكو مدينة صالحة لليوم الرابع من انقطاع الامداد المائي لاسباب غير معلومة، حيث فشلت محاولات المواطنين وشكواهم في معرفة اسباب انقطاع المياه الذي ظل يتكرر من حين لآخر وفي فترات متقاربة.

استفهامات بمجلس النهضة.

لا زال الغموض يكتنف مجلس نهضة ولاية شمال كردفان الذي تم تأسيسه مؤخراً من خلال المؤتمر الذي شهدته مدينة عروس الرمال الابيض خلال الايام الماضية، الغموض والتساؤلات عما اذا كان المجلس جسماً موازياً للوزارات او هيكلاً استيعابياً لبعض القيادات التي تمثل الاحزاب والقوى السياسية بالولاية، ام انه جسم تخطيط ومرجعية استشارية للجهاز التنفيذي[/JUSTIFY]

الانتباهة
ي.ع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.