كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حتى يستعيد المريخ أراضيه!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]حتى يستعيد المريخ أراضيه! [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* ربما تكون اسوأ نتيجة يحققها فريق على ارضه بالنسبة لفرقنا في المشاركات من الدور التمهيدي في السنوات الأخيرة هي التي حققها المريخ بالأمس خاصة وتواضع الخصم.
* مشكلة المريخ أن اعلامه والقائمين على الامر هللوا لأبوعمرين وقالوا بانه المنقذ وانه استقدم خصيصاً للبطولة الكبرى ، ولكن من أول جولة يتواضع الفتى الدولاري ويخرج كما دخل نظيفاً.
* مشكلة المريخاب مع ابوعمرين انه عندما دخل بديلاً في لقاء لوكومتيف الاوزبكي استطاع ان يسجل هاتريك فاز به فريقه. وهاك يا الورغنة رغم الكل لم يسمع بهذا الخصم من قبل!!
* وعندما لاعب المريخ الجزيرة اراد المدرب في هذه المرة ان يشركه منذ البداية حتى يضمن الفوز مبكراً ويطبل اعلام التخدير للورغنة ..ولكن خذل التوقعات ولم يقدم شيئا ولم يصبر عليه المدرب وقام باستبداله.
* من خلال تلك التجارب فطن المدرب إلى ان دخول ابوعمرين في الشوط الثاني افيد، لذلك ركنه في دكة البدلاء في لقاء (التكاسة) على امل ان يحقق لهم الفوز الباهر في الشوط الثاني على طريقة الاوزبكي ولكنه ابكاهم واثار عليهم الجماهير لضعف مردوده والنتيجة التي انتهى عليها اللقاء حيث يكفي اتراكو على ارضه الفوز بهدف نظيف.
* مع دفاع وحراس المريخ لانضمن ألا تهتز شباك المريخ هناك!!
* ومع قوة دفاع وحارس اتراكو وتواضع محترفي خط هجوم المريخ لانتوقع ان يصلوا هنالك للشباك.. كم مباراة خاضها كلتشي مع الهلال أفريقيا ومحلياً داخل السودان وخارجه ولم يسجل من خلالها؟..
* المريخ ومجلسه مطالبون باعادة الثقة لهؤلاء اللاعبين ورفع المعنويات من جديد.. وكيفية رفع اللياقة وإعادة بناء التشكيلة المثالية قبل لقاء الرد والذي يجب ان يلعبه المريخ بحسابات معينة.
* وحرام وألف حرام ان يتعرض المريخ صاحب الصولات والجولات لمثل هذا الموقف وهو يدعم في الفريق ويخسر رئيسه المليارات من اجل تحقيق الانتصارات واسعاد الجماهير والاستثمار في المحترفين من اجل التسويق الخارجي.
* ندرك جيداً بان الجماهير المريخية احبطت ايما احباط خاصة ومن تابعوا الاعداد والتجارب السابقة ووعدوها بفريق يهز الأرض تحت اعتى الفرق ، بل ذهبوا أكثر من ذلك وقالوا بان المريخ يمتلك اليوم تشكيلتين!! فوضح بانه لا يمتلك حتى تشكيلة اساسية بدليل حيرة المدرب في الوصول لافضل فريق متجانس يحقق الإنتصارات الكاسحة.
* ولابد من مصالحة هذه الجماهير والتأهل على حساب الرواندي لاستعادتها من جديد لمتابعة الفريق ومبارياته لانه ليس من المنطق ان يدفع المريخ المليارات في هؤلاء اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين ويودع دوري الابطال من الدور التمهيدي، فهل تم التعاقد مع كلتشي وابوعمرين ولاسانا للدوري المحلي والفوز على اتحاد مدني والشمالي والميرغني وهلال كادقلي وغيرها من فرق محلية أم ماذا؟! وهل تحتاج هذه الفرق للاعبين بكل هذه المليارات ليحققوا الفوز عليها؟.
* المريخ نتمناه في مراحل متقدمة وأصعب لأن في إستمرارهما معاً الهلال والمريخ فيه دافع أكبر لكليهما للأداء بصورة أفضل وأكبر!
* حسناً ومجلس المريخ يتجاهل صيحات الإنتقادات للمدرب كروجر والذي لم يقصر في أداء دوره ، وأشرك جميع النجوم والاسماء ولكنهم خذلوه فماذا يفعل؟!
* المحاربون القدامى فشلوا في الشوط الأول والمحترفون والجدد فشلوا في الشوط الثاني وفي النهاية نقول النقاط الثلاث كانت الأهم ، ويبقى الأهم كيفية المحافظة على فوز الخرطوم !
لحن الختام
* اصبح المريخاب وبعد لقاء الوحدات الأردني والهدف الذي ولج شباكهم باستاد الخرطوم يتشاءمون من هذا الإستاد وبالأمس وذهابا أيضاً ولجت شباكهم إصابة ستثير القلق إلى أن يقام لقاء الاياب بعد اسبوعين بكيجالي .
* الهلال من قبل ومع الانطلاقة على أرضه ذهاباً فاز برباعية وحتى عندما حقق أصعب النتائج وإهتزت شباكه بأرضه رغم الفوز عرف كيف يتأهل على حساب فريق من جنوب أفريقيا ووصل مرحلة المجموعات .. فهل يفعلها المريخ على طريقة الهلال؟ .. الأمر ليس بالسهل وصعب جداً ولكنه ليس مستحيل فبالعزيمة والإصرار يمكن أن يفعلها المريخ إذا ركز على المحترفين الأفارقة الخمسة لأنه وقتها لن يكون هناك فارق أو أرض أو جمهور يمكن أن يؤثر عليهم وهم يواجهون فريقاً أفريقياً ..
* مشكلة المريخ في لقاء الخرطوم إنه استبدل العجب الذي يعمل له ألف حساب ، وكذلك إيداهو المتحرك والذي يمكن أن يسجل في أي وقت من المباراة!! كما أنه أهمل السعودي الأكثر إستعداداً وجاهزية وحساسية تجاه الشباك ..!!
* سعد الأهلة أيما سعادة وهم يسمعون الكاردينال وهو يعلن إعتذاره الشديد لمجلس الهلال وأعضائه وجماهيره ورئيسه وإعلانه فتح صفحة جديدة والمشاركة في نهضته وكل مشاريعه .. نكبر فيه هذه الأريحية والروح الجديدة ونقولها الهلال يسع الجميع ..
* من بورتسودان أعلن أحد المواطنين عن تبرعه بكليته لصالح شقيقة والي الدين نجم الهلال الراحل الأخت عزيزة وسنملك الأسرة تلفون هذا الشاب والذي نتمنى أن تتوافق أنسجته مع حالتها ..
* خلال دقيقتين من عمر المباراة المتبقي صرع ليفربول غريمه شلسي بثنائية لتوريس .. وتأثر البلوز بطرد نجم الفريق لامبارد نتيجة لتهوره ودخوله بعنف في احدى الكرات ، جاء طرده حتى وهو يؤدي عن دون قصد لايذاء خصمه .. نتمنى أن يتعلم لاعبونا ويستفيدوا من مثل هذه التجارب .
* بطل أفريقيا الأهلي واصل تواضعه في الدوري المصري وتعادل أمس الأول!!
* حي العرب خذل كل التوقعات وخسر بأرضه أمام الأهلي بنغازي ، وجاء الهدف من محترف الهلال السابق إيفياني الذي كان قريباً من حي العرب ولكنه رفضه وفضل الإحتراف الخارجي بعد تجربته مع الهلال .
* ضعف المريخ والعرب خذل كل التوقعات والكل يترقب الترشيحات الجديدة لمنتخبنا الوطني ..
* في واحدة من ليالي الوفاء والتكريم يقام مساء اليوم حفل منتدى الخرطوم الثقافي العائلي برعاية رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة وصحيفة قوون تكريماً ووفاء للشاعر الكبير حسين بازرعه حيث يتبارى عدد من كبار الفنانين على ترديد الأغاني التي تغنى له بها كبار الفنانين وعلى رأسهم الراحل عثمان حسين والراحل ابو داؤود والفنان التاج مصطفى حيث يشارك صلاح بن البادية وتلودي وفيصل الصحافة وسميرة دنيا ونهى عجاج وكوكبة من كبار المطربين حيث يعلن من خلال الاحتفال توزيع ديوانه الجديد ، وكذلك تسليمه والإعلان عن قطعة ارض درجة اولى له .. وسيتناول سيرته وانطلاقته وعلاقاته بالاذاعة وكبار الفنانين استاذنا البروفسيور على محمد شمو .[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6251
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        نتيجة المريخ ليست الأسوأ يا شيخ رمضان و شتان مابين الفوز 2/1 و الخسارة 1/2 وعلى ملعبك صحي النوم يابو الشباب!!!!

        الرد
      2. 2

        الله يحفظك اخى رمضان ويجعلك دوما تزرع البسمة فى شفاه كل الاهلة وملايين الشعب السودانى ينتظرون كتاباتك ليستمتعوا بها ايما متعة لتشفى قليلهم من ما يقوم به مزمت ابوالغاشم..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.