كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشرطة الأمريكية تطلق قنابل مسيلة للدموع على المتظاهرين فى ميزورى



شارك الموضوع :

أطلقت الشرطة الامريكية قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوت على محتجين فى مدينة فيرجسون بولاية ميزورى بعد أيام من أعمال الشغب والاحتجاجات على واقعة مقتل شاب أسود غير مسلح على يد ضابط شرطة أبيض فى التاسع من أغسطس .

وجاء تحرك الشرطة بعد ساعات من احتجاجات الشوارع التى قال شهود إن الأجواء فيها كانت متوترة لكنها سلمية فى الأغلب وأضافوا ان حشدا من المحتجين ألقى زجاجة حارقة سقطت على الأرض واندلعت فيها النيران.

وأعلن جاى نيكسون حاكم ولاية ميزورى رفع حظر التجول فى ضاحية فيرجسون بسانت لويس اعتبارا من مساء أمس الاثنين بعد يومين من فرضه فى محاولة للسيطرة على أعمال العنف مع استدعاء الحرس الوطنى لإقرار النظام.

وقال نيكسون فى بيان على موقعه على الانترنت أمس الاثنين “لن نلجأ لفرض حظر تجول الليلة” وذلك بعد ساعات قليلة من إصداره أوامر للحرس الوطنى فى الولاية “بإعادة الهدوء إلى فيرجسون.” وقرار نشر قوات الحرس الوطنى هو أحدث خطوة اتخذتها السلطات لإنهاء عمليات السلب والنهب وإحراق المتاجر التى تخللت الاحتجاجات وأثارت تساؤلات حول العلاقة بين الأعراق فى الولايات المتحدة منذ مقتل الشاب الأسود مايكل براون (18 عاما) فى التاسع من أغسطس.

ويأتى قرار حاكم ولاية ميزورى بنزول قوات الحرس الوطنى عقب إعلانه حالة الطوارئ يوم السبت وفرض حظر التجول فى فيرجسون بعد منتصف الليل لمدة يومين.

اليوم السابع
ش ص

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.