كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رسمياً .. بلاتيني يعلن عدم خوضه انتخابات رئاسة “فيفا”


شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الخميس، اعتزامه عدم خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي “فيفا” ضد السويسري جوزيف بلاتر الذي ينتظر أن يخوض غمار المنافسة لولاية خامسة.

وفي مؤتمر صحفي بموناكو الفرنسية، نقله موقع الاتحاد الأوروبي للعبة على شبكة الإنترنت، قال بلاتيني “لم يحن وقتي بعد، ليس الآن، فكرت كثيرا، لكن لم أتوصل إلى اقناع نفسي، فجوزيف بلاتر لم يترشح رسميا، لكن أعتقد أنه سيقوم بذلك لخلافة نفسه”.

ومضى قائلا : “أريد إنهاء ما بدأته، على غرار عندما كنت لاعبا ووصلت إلى نهاية عقودي للوفاء بالتزاماتي، ونعمل على مشاريع مهمة في الاتحاد الأوروبي، وأريد رؤيتها تنتهي قبل الانتقال إلى شيء آخر”.

وأشار إلى أنه ” في 2007 واجهت رئيس الاتحاد القاري السويدي لينارت يوهانسون، وفزت وقتها بالانتخابات، لذا لا يمكن اتهامي بالخوف من بلاتر”.

وعن ولاية جديدة في الاتحاد الأوروبي، قال بلاتيني “إذا أرادت الاتحادات الوطنية بقائي، وهم يريدون ذلك بحسب ما رأيته صباح اليوم، فأنا قادر على الفوز”.

ولم يتقدم أحد لانتخابات رئاسة “فيفا” ضد بلاتر (الذي لم يترشح رسميا بعد) سوى جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا.

ويستمر تقدم المرشحين لانتخابات رئاسة “فيفا” حتى يناير/ كانون الثاني المقبل.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الاتحاد الدولي في 29 مايو/ أيار المقبل.

وكالة الأناضول
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.