كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المرأة تتخوف من الترشح لرئاسة السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أبدت أمانة المرأة بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان مخاوف واضحة من الدفع بمرشحات لمنصب رئيس الدولة أو ولاة الولايات، وقالت إنها لا تريد خلق مشادات مع المجتمع، وأن لديها أسباب تمنعها من الخوض في هذا الاتجاه.

وقالت أمينة المرأة للحزب بولاية الخرطوم ابتسام خضر، لـ”الشروق” إن القطاع النسوي بالمؤتمر الوطني حريص على إشراك المرأة بصورة حقيقية وفاعلة في الانتخابات العامة، لكن دون التركيز على المناصب التنفيذية والسياسية.

وأضافت أنهن يسعين للمشاركة الحقيقية في وضع السياسات التي تدير البلاد في المرحلة المقبلة، مؤكدة تمسك الحزب بمواصلة حملة الإصلاح، وقالت إنه لا تراجع عن الإصلاح ومستعدون لتقديم من كانوا يديرون العمل من خلف الكواليس لاعتلاء المناصب.

وأشارت ابتسام إلى أن دورة الانعقاد الرابعة لمؤتمر القطاع النسوي التي اختتمت يوم الخميس بالخرطوم، ناقشت قضايا المرأة ووضعيتها داخل الحوار الوطني والمجتمعي، مشيرة إلى أن الحوار المجتمعي فيه مساحة أكبر لتحرك المرأة.

نساء الأحزاب
وأكدت وجود توافق كبير بين نساء الأحزاب بما في ذلك المعارضة، وقالت نحن ونساء الأحزاب أهدافنا واحدة وهمنا قضايا المرأة وليس القضايا السياسية وإنما ننشغل بالقضايا الثقافية والفكرية والمجتمعية، وأضافت “سنتفق لاحقاً ونأخذ بيد المرأة إلى الأمام وقبيلة النساء ستظل موحدة”.

ونفت ابتسام في ردها على سؤال لـ”الشروق” حول نية المرأة بالمؤتمر الوطني الدفع بمرشحة للرئاسة أو منصب الوالي بالخرطوم، أن يكون لدى المرأة أي طموح أو ميول لذلك.

وقالت ليس لدينا اتجاه لترشيح امرأة في منصب والي الخرطوم أو رئاسة الجمهورية لأننا نعيش في مجتمع محافظ إلى حد كبير ولا نريد خلق مشادات للمرأة مع المجتمع.

وأكدت ابتسام أن المرأة جديرة بتولي منصب رئيس الدولة أو والي الولاية، وقالت “نحن لسنا أقل خبرة ومكانة من نساء ألمانيا والبرازيل، لكن أسباب كثيرة تدعنا ألا نخوض في هذا الآن”.

شبكة الشروق
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.