كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي: نحتاج 13 مليار دولار لتخطي أزمة الكهرباء الناجمة عن إهمال القطاع لعقود



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن قطاع الكهرباء في بلاده يعاني من أزمة بسبب عدم تطوير القطاع على مدى السنوات الماضية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

وأوضح السيسي في خطاب متلفز وجهه إلى الامة، أن القطاع الذي بدأت تظهر أزمته منذ أسبوع يحتاج ما بين 12 إلى 13 مليار دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة، لانتاج 12000 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

وطالب السيسي الشعب المصري بالصبر ومساندة الحكومة في مواجهة التحديات التي لا تقتصر على قطاع الكهرباء وحده، مشيراً إلى أن القطاع يعاني من مشكلات منذ عقود، ولم يحدث أي تطوير للشبكة أو محطات التوليد.

وأكد الرئيس المصري على مفهوم الصراحة والشفافية في التعامل مع الشعب قائلا “تعودنا منذ الانتخابات أن نتحدث بصراحة وشفافية في إطار الشراكة التي بيننا، في حال وجود أية مشكلة، لقد نبهنا قبل الانتخابات إلى أن المسؤولية كبيرة، وأنا لا أستطيع أن أعمل أنا أو الحكومة على حل هذه المسائل والتحديات الموجودة في بلدنا بدون مساعدة الشعب.”

وأشار إلى أن أزمة الكهرباء التي بدأت الخميس الماضي “هي أزمة كبيرة مرت بها مصر لثاني مرة في التاريخ الحديث، حيث تأثر حجم كبير من محافظات مصر بهذه الأزمة بينها القاهرة والإسكندرية.” على حد قوله.

وأشار السيسي إلى وجود من يحاولون إعاقة العمل، في قطاع هو يعاني من الضعف أصلا.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
أخبار24
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.