كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اتهامات لأطراف بتعكير علاقات السودان وليبيا



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اتهمت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السوداني جهات – لم تسمها – بمحاولة تعكير العلاقات بين السودان وليبيا. وقالت إنها تقيم الموقف وتراقب وتتابع الملف مع وزارة الخارجية، مشيرة إلى أن الأمر لا يستوجب استدعاء وزير الخارجية للبرلمان.

وأيَّد نائب رئيس اللجنة د. محمد المصطفى الضو، استنكار الخارجية للادعاء الليبي بدعم السودان للمعارضة الليبية، مؤكداً موقف السودان الثابت والرافض للتدخل في الشأن الليبي والتزام السودان بمقررات مؤتمر الجوار.

وقال إن الوضع في ليبيا أصبح غاية في التعقيد ومطلوب التعامل معها بحكمة، مشيراً إلى وجود جهات – لم يسمها – قال إن لديها مصلحة في تعكير الأجواء بين البلدين وإفساد العلاقة بينهما.

وأكد الضو أن السودان لن يساوم في علاقاته مع ليبيا انطلاقاً من مواقفه الثابتة وسياساته المعلنة في حسن جوار وتعاون مشترك، مؤكداً أن الدبلوماسية السودانية تعي طبيعة المرحلة وأهداف أصحاب المصالح.

وقال إن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تجري حالياً تقييماً للموقف وتراقب وتتابع مع الخارجية، وإن القضية لا تستوجب استدعاء وزير بالبرلمان.

في السياق، قال القيادي بالمؤتمر الوطني عمر آدم رحمة عضو الوفد الحكومي لمفاوضات الدوحة لسلام دارفور، لوكالة السودان للأنباء، إن الحكومة الليبية لا تمتلك أي دليل على دعم السودان لفصيل ليبي.

ودعا الأطراف المتحاربة إلى ترجيح صوت العقل والدخول في حوار مباشر لحل القضايا الخلافية.

شبكة الشروق

خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الحرص والانتباه من المصريين فانهم يصطادون في المياه العكرة
        وليس الخليج ببعيد من وساخاتهم مع السودانيين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.