كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جنود بريطانيون يدربون المقاتلين الأكراد في العراق



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن عسكريين بريطانيين غير مقاتلين موجودون حالياً في أربيل لتدريب القوات الكردية “البيشمركة”، التي تقاتل تنظيم “داعش”، على استعمال وصيانة الأسلحة التي قدمتها بريطانيا لهم الشهر الماضي.

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيان نشر ليل السبت/ الأحد (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن عسكريين بريطانيين موجودون حالياً في العراق لتدريب القوات الكردية (البيشمركة) التي تقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية”. ويوجد، بحسب بيان الوزارة: “فريق صغير من الأخصائيين” في منطقة أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق، لتدريب البيشمركة على استعمال الرشاشات الثقيلة التي قدمتها لهم المملكة المتحدة في سبتمبر/ أيلول.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن وزير الدفاع مايكل فالون وافق على هذه المهمة، موضحة أن “الحكومة أعربت من قبل عن نيتها تقديم تدريب للبيشمركة في إطار الجهود الدائمة من أجل المساهمة في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية”.

من جهة أخرى، وفي إطار التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، نفذت مقاتلات “تورنادو” تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني غارات على أهداف للتنظيم في العراق. وفي المقابل، استبعد رئيس الحكومة البريطانية، ديفيد كاميرون، إرسال “قوات قتالية برية”.

DW
ي.ع [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.