كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان بديلاً للمغرب لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف أمين خزينة اتحاد الكرة القدم السوداني، أسامة عطا المنان، عن اتصالات تمت بين الاتحاد السوداني والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أدت إلى وضع السودان بديلاً أول للمغرب على حال اعتذارها عن عدم استضافة النهائيات.

ومن المقرر أن تستضيف المغرب نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في يناير 2015، ولكن وزير الرياضة المغربي محمد أوزين تقدم بطلب تأجيل البطولة يوم الجمعة، ورفضه الاتحاد القاري السبت الماضي، وجاء الطلب بسبب المخاوف من انتشار مرض الإيبولا بالقارة.

وقال عطا المنان، في تصريحات خاصة نقلها موقع كورة، إن وضع السودان بديلاً عن المغرب لاستضافة البطولة يعني أن كرة القدم بأفريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت، وهو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الاتحاد الأفريقي وتنظيم النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية, كما أن السودان بات الآن في مقدمة الدول لاستضافة الحدث.

وأكد أن “السودان مستعد لاستضافة البطولة، وأن الخرطوم يمكن أن تستضيف ثلاث مجموعات، بالإضافة إلى مجموعة بمدينة بورتسودان الساحلية”.

وأضاف “السودان حال عدم حصوله على فرصة استضافة نهائيات 2015، فإنه يتمسك بتنظيم بطولة 2017 التي رفع لأجلها ملفاً متكاملاً”.

وأكمل عطا المنان “سوف يكون هناك إجتماع ثلاثي خلال الأيام المقبلة بهذا الشأن يجمع ما بين رئاسة الجمهورية السودانية, وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة السوداني للخروج بقرارات تدعم توجه الاتحاد الأفريقي الجديد نحو السودان”.

المجهر السياسي
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [COLOR=#001CFF][B][SIZE=7]عاوزين تجيبوا لينا مرض الايبولا ؟[/SIZE][/B][/COLOR]

        الرد
      2. 2

        عرفت اليوم سبب تدهورنا الكروى مادام عندنا اغبياء مثل هذا المخلوق فى الاتحاد العام قال منبت قال . كمان اخرتها دايرين تجيبوا لينا الايبولا .

        الرد
      3. 3

        يا للخزي طبعا ما صدقوا لقو حكومة ومسؤولين بهذا الغباء والسذاجة لاستضافة هذه البطولة
        البلد فيها المكفيها كمان عاوزين تجيبوا لينا أمراض ووباء
        لا عندنا قدرة على العلاج ولا قدرة على السيطرة على المرض
        نسأل الله أن يرينا فيكم يوما اسوداً
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        الرد
      4. 4

        ياناس عليكم الله اختشو كاس افريقيا ياتو البنظمو السودان ؟ انتو مباراة واحدة ضد نيجيريا فضحتونا فيها وين استاداتكم البتنظم حدث زي ده هو انتو فضلتو حاجه من السودان المنبت لاكوره لا ادارة بعدين هل السودان عصي عن مرض الايبولا الذي طالبت المغرب بتأجيل البطوله بسببه ام ان سلامة الشعب السودانى لاتهم ؟ والله حيرتوووووووونا

        الرد
      5. 5

        عطا المنان كتر المحلبيه اليومين ديل اصحي يا………….

        الرد
      6. 6

        [SIZE=6]بلد امره غريب بلد مفلس و محاصر و مرضى الكلى و السرطان يتظاهرون و يقطعون الشوارع لعدم وجود الادوية المنقذة لحياتهم و يستضيف المؤتمرات العالمية و اللقاءت الكروية و يصرف الدورالات بسخاء عجيب على هذه الامور و المرضى يئنون و الفقراء يشتكون حالهم الى الله . الهى اليك المشتكى .[/SIZE]

        الرد
      7. 7

        [SIZE=6]عارفين ليه المغرب رفضت البطولة يا مرض
        كدي كافحو الملاريا بعدين استوردو لينا ايبولا

        [/SIZE]

        الرد
      8. 8

        والله لكن ماصدقتو اي بلوي جايبنها نفايات اكترونية المغرب راعت حق المواطن المغربي خوفا من مرض الايبولا انتو المواطن ما مهم بس المهم المصالح الشخصية اه اه اه يالسودان ربنا يعينك ….

        الرد
      9. 9

        المغرب اعتزرت عن الاستضافه بسبب الايبولا وناس الاتحاد السودانى فرحانين وقالوا نحن مستعدين للاستضافه لانه الشعب المسكين ده ما مهم اموت بالايبولا ولابالجوع تقول نحن ناقصين مرض وعليه انا بدعوا كل الشباب الوقوف ضد هزا المشروع بكل الوسائل والله اكبر والعزه لهزا الشعب المسكين

        الرد
      10. 10

        [SIZE=4[COLOR=#9C00FF]]يا (عطا المنان)، لو عايز تنظم مفروض تنظم بطولة 2017، واذا كان أصلو الكاف معترف بقدراتك مفروض يديك تنظيم بطولة عديل كدا مش (فضلة) بطولة فيها عدوة مرض قاتل.! قال عادت للأصل قال ! الحقيقة انها عادت بسبب ايبولا ! لا نريد بطولة أفريقية 2015 ، لأننا غير مستعدين من جميع النواحي، بدليل اننا ما قادرين نقيم بطولة كأس السودان خارج الخرطوم. نتظيم البطولة سوف يكون كارثة حقيقية، ففريقنا لن يفوز بالبطولة … وانتشار المرض سوف تكون نتائجه كارثية علي المواطن السوداني، خاصة من يريد السفر خارج السودان. . وأما عن تأثيره علي الصادارات .. فحدث و لا حرج.[/COLOR][/SIZE]

        الرد
      11. 11

        عليك الله انتو بشر؟ بالله ماعارفين المغرب رقضت البطولة ليه ي بجم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.