سياسية

خبراء عسكريون: البشير يحظى بالقبول لقيادة البلاد للمرحلة القادمة


[JUSTIFY]أكد خبراء عسكريون أن ترشيح المشير عمر البشير لدورة رئاسية قادمة يأتي للقبول الذي يتمتع به وسط الشعب السوداني، مشيرين إلى أنه لا يوجد خلاف حوله لقيادة البلاد للمرحلة القادمة، لإستكمال مسيرة الحوار الوطني.
وقال اللواء يونس محمود الخبير العسكري لـ(smc) إن علاقات الرئيس عمر البشير الاجتماعية تزيد من درجة القبول من المؤسسة العسكرية لشخصيته، مؤكداً أن الخدمة العسكرية النظيفة للبشير ساهمت بشكل كبير في الإلتفاف حوله بجانب التأييد الشعبي الذي حظي به خلال الفترة السابقة، بإعتباره صاحب مبادرات أسهمت في حل أزمات البلاد.
وأوضح اللواء (م) يحيى عمران رئيس حزب الوطن أن شخصية البشير مقبولة لدى الجميع وتدخل في وجدان الشعب السوداني دون استئذان، مبيناً أنه لا يحتاج أن يبدأ من الصفر في حل قضايا البلاد وهو عالم بأمور الوطن، مؤكداً أنه صاحب شخصية وكاريزما ليست لها مثيل، كما أنه صاحب مهام صعبة لا يمكن تجاوزه في حل مشكلات البلاد.

smc
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. ***السودان يملك حق اللجوء لقضايا التحكيم فيما يخص مثلث (حلايب) وترسيم الحدود بين البلدين ، وليس بالضرورة موافقة الطرف المصري … وهو طرف مدعي عليه بإحتلال منطقة حلايب وشلاتين ( السودانية ) وضمها للأراضي المصرية
    *** أن الإتفاقية التي وقعت عام 1899م بين مصر وبريطانيا ، السودان لم يوقع عليها ولم يعترف بها
    ***حدود عام 1899م السياسية المتماسة مع خط عرض 22 شمالا تضع حلايب داخل الحدود المصرية وبئر طويل داخل الحدود السودانية
    ***في عام 1902 عاد الاحتلال البريطاني الذي كان يحكم البلدين آنذاك بجعل مثلث حلايب المتنازع عليه تابع للإدارة السودانية لأن المثلث أقرب للخرطوم منه للقاهرة… معنى ذلك أن بريطانيا قامت بإلغاء اتفاقية عام 1899م
    ***وحدود عام 1902م تضع مثلث حلايب داخل الحدود السودانية وبئر طويل داخل الحدود المصرية
    ***استمر الوضع كما هو عليه بتبعية مثلث حلايب للسودان ، وفي 18 فبراير عام 1958 قام الرئيس المصري جمال عبد الناصر بإرسال قوات إلى المنطقة وقام بسحبها بعد فترة قصيرة اثر اعتراض الخرطوم
    ***ومنذ عام 1958م ظلت منطقة حلايب وشلاتين تابعة للسودان حتى عام 1992م عندما قام الجيش المصري بإحتلال (مثلث حلايب) بإيعاز من الرئيس حسني مبارك
    ***افتكر الوضع وآضح جدا وكل صاحب عقل يميز من هو صاحب الحق ومن هو المعتدي … وبيننا التحكيم الدولي … ولا يضيع حق وراءه مطالب
    ***وآخر إتفاقية هي التي تعتبر قانونية وسارية المفعول ، إتفاقية حدود عام 1902م
    ***ونأمل من مجلس الأمن و التحكيم الدولي بإتخاذ قراره العادل بالشجب وتمريره لمجلس الأمن والمطالبة فيه بعقد إجتماع طارئ ومطالبة الحكومة المصرية فورا بسحب جيوشها من مثلث (حلايب) وأن يفرض مجلس الأمن عقوبات إقتصادية علي مصر ، وإلزامها على دفع تعويضات لحكومة (السودان) عن كل سنوات إحتلالهم لمنطقة حلايب وشلاتين
    ***وأزيدك من الشعر بيت :-
    1- المياة خلف السد العالي في الحدود الإقليمية للسودان ، ولا يحق للصياديين المصريين التواجد فيها نهائيا
    2- من حق السودان أن يرفع قضية دولية لمجلس الأمن والتحكيم الدولي للمطالبة بالتعويضات المجزية والعادلة لإغراقكم مدينة حلفا وعشرات القرى السودانية والمناطق الأثرية وبأثر رجعي
    ***وبخصوص شكوككم في تعامل السودان مع أزمة سد النهضة ، أحب أن أنوه بأن السودان ليس دولة تابعة لكم ، ومن حقنا أن نتعامل مع موضوع سد الألفية بما يتناسب مع آرائنا ومصالح بلادنا ، ولن نكون سببا في ضياع حقوقنا وحقوق أجيالنا القادمة من أجل سواد عيونكم وأطماعكم المغلفة بالكلام المعسول مثل (علاقات البلدين التاريخية) … ومن ناحية العلاقات التاريخية معكم ، لنا علاقات تاريخية أيضا مع دولة أثيوبيا ، لذلك مصلحة بلادنا فوق كل شئ والتاريخ لا يرحم ، ولن نحابي أو نجامل في ذلك أحد ، ولا يصح إلا الصحيح

  2. ***جبت العيد…. إستلمت وبعت … (ضيعت البلد) خلاص
    ***الحج والزياره … تنفيذ الأوردر … زيارة القاهرة … دفن حلايب (ولا عزاء بعد الدفن)
    ***خاربه خاربه خلينا نعميها …إرتحت ؟ دي الدنبا … وسخ الدنيا … سبل المخارج من الجنائية … دي دنيتنا الفانيه
    ***الآخره تدبيرها كيف … سكرات الموت … القبر … الجزاء والحساب … وين لسه باقي حق الناس وحق الوطن ؟

  3. ***دي دايره درس عصر …الخريطه موجودة منذ عهد حسني مبارك … إحتل الجيش المصري مثلث (حلايب) بأمر الرئيس المصري السابق حسني مبارك … بعدها تم تعديل الخريطه المصرية … وصارت حلايب بقدرة قادر ضمن حدود مصر
    ***دي ما مشكلتنا خريطه وخرابيط
    ***ويقول ابن القيم رحمه الله: وأي دين وأي خير فيمن يرى محارم الله تنتهك وحدوده تضاع ودينه يترك! وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يرغب عنها! وهو بارد القلب ساكت اللسان ، شيطان أخرس، كما أن من تكلم بالباطل شيطان ناطق .