ثقافة وفنون

رأس السنة بالخرطوم بطعم ونكهة ( هايمونيت)


[JUSTIFY]من المؤمل ان تصل المطربة الاثيوبية هايمونيت الخرطوم خلال شهر ديسمبر القادم لإحياء حفل راس السنه بالبلاد بعد اتفاق بعض الجهات الراعيه مع المطربه الاثيوبية التي اشتهرت بتردد الاغاني السودانيه.
وتأتي عودة هايمونيت الي البلاد بعد غيبتها لأكثر من من ثلاثة اعوام بسبب تهديدات تلقتها من بعض الشعراء بمقاضاتها حال استمرت في ترديد اعمالهم دون أخذ الاذن منهم ورغم تلك التهديدات إلا ان المطربة الاثيوبية اكدت رغبتها في مواصله ترديد الاغنيات السودانية للتفاعل الكبير الذي وجدته من السودانيين مشيره الي ان الغناء السوداني جعل لها جمهورا كبيرا وقاعدة عريضة من المعجبين وصنع لها اسهما ومنحها ثقلا وأعطاها وزنا واعترفت هايمونيت بان تحذيرات بعض الشعراء السودانيين ومطالبتهم لها بعدم ترديد اغنياتهم تركت عندها اثرا نفسيا سالبا لأنها تسعي لترديد الغناء السوداني من باب الحب والإعجاب به والتواصل مع اهله ولا تهدف الي التكسب التجاري من خلاله حيت لم تقم بإنتاج البومات غنائية تحوي أغنيات سودانيه دون منح الشعراء والملحنين حقوقهم.

صحيفة 20 دقيقة
ش.ع
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B]إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب ( 19 سورة آل عمران .. اليوم بعد انفصال الجنوب لم يكن هنالك عدد يذكر لما يسمى مسيحيين لكن هنالك منافقين من من يدعون الاسلام ومن واهمون بالمسيحية يقبل اي شيء المسيحي المثلى الزنا الخمر يقولون حرية اما الاسلام ينفرون منه الناس بمعنى كن اي شيء الا وتسلم [/B]