كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تسريح قوات السيسي نهاية الشهر



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]يدخل اتفاق الترتيبات الأمنية بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة برئاسة التجاني السيسي، أواخر الشهر الجاري حيز التنفيذ، بينما أكدت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج أن مسألة الترتيبات الأمنية لقوات الحركة ستحسم خلال الساعات القادمة.

وأعلن مفوض عام مفوضية نزع السلاح الفريق صلاح الطيب عوض، خلال لقائه رئيس حركة التحرير والعدالة التجاني السيسي، رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، استعداد المفوضية التام لتسريح ودمج قوات التحرير والعدالة.

وقدم المفوض لرئيس سلطة دارفور، الثلاثاء، تنويراً شاملاً حول أنشطة المفوضية في دارفور وبرنامج المفوضية القادم في غرب دارفور والذي سيشمل إعادة دمج عدد من المسرحين في الفترة الماضية.

وبحث اللقاء الترتيبات المتعلقة بعقد الورشة الخاصة بالسيطرة على الأسلحة الصغيرة المزمع عقدها بمدينة الفاشر في شهر ديسمبر القادم بحضور عدد من القيادات بالمركز ومن دارفور.

وأشار عوض -بحسب وكالة السودان للأنباء- لاستمرار عملية تسريح قوات العدل والمساواة التي بدأت في الثاني من نوفمبر حتى اكتمال تسريح ألفين من الحركة، منوهاً إلى أن المسرحين سيتلقون دعماً مادياً وعينياً إلى حين بدء إعادة الدمج الذي سيبدأ بعد ثلاثة أشهر.

شبكة الشروق
خ.ي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.