كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معتمد جبل أولياء يكون لجنة لمراقبة تعرفة المواصلات الجديدة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أصدر معتمد محلية جبل أولياء مجاهد الطيب العباسي القرار رقم (91) لسنة 2014م بتكوين لجنة لمراقبة تعريفة المواصلات بجميع خطوط المحلية ووفقاً للتعريفة الجديدة التي تضمنت زيادة بنسبة 25% وذلك استناداً على المادة 1/48 من قانون الحكم المحلي لسنة 2007م.

وأكد معتمد جبل أولياء العباسي خلال لقاء موسع ضم كافة الجهات ذات الصلة بالمواصلات بما فيها المرور وإدارة النقل والبترول أن قرار الزيادة ساهم في إنهاء أزمة المواصلات وتخفيف معاناة المواطنين بالمحلية وتوفير الخدمة وأوجد حالة من الرضا والارتياح في أوساطهم لجهة أن التعريفة القديمة فاقمت من الأزمة وتسببت في هروب أكثر من 2000 حافلة من خطوط المحلية إلى محليات أخرى كما أدت الى تضخم فاتورة المواصلات إلى مبالغ كبيرة تصل العشرة جنيهات وأكثر في الفترة المسائية، إذ يعمد أصحاب الحافلات الى تقسيم الخط الواحد الى عدة خطوط لجهة أن التعرفة غير مناسبة لهم مقارنة مع المسافات الطويلة، الأمر الذي حتم تدخل المحلية وتداركها للأمر حتى لا يخرج عن طوعهم ويتطور لمآلات أخرى. ونوه العباسي إلى أن قرار الزيادة أخضع لدراسة عكفت عليها لجنة مختصة على مدى ثلاثة أشهر للوصول إلى صيغة عادلة لكل الأطراف وحظي بموافقة الجهات ذات الصلة بما فيها ولاية الخرطوم ووزارة البنى التحتية. وأعلن المعتمد العباسي أن خطوة الزيادة اتبعت بتشكيل لجنة المراقبة والتي تتشكل من أفراد تم تعيينهم بخصوص إحكام الرقابة على أصحاب الحافلات لرصد أي زيادات تصدر فوق الزيادة الجديدة وحذر أصحاب المركبات بضرورة الالتزام بالتعرفة الجديدة وعدم اللجوء لأساليب التلاعب، مؤكداً العمل على إنفاذ القوانين الرادعة حيالهم حال قيامهم بذلك وأعلن تخصيص هاتف لتلقي شكاوى المواطنين حول أي زيادات يقوم بها أصحاب المركبات العامة.

ونفى معتمد محلية جبل الأولياء الأستاذ مجاهد الطيب العباسي ما أشيع حول تقدمه باستقالته من المعتمدية. وأكد المعتمد العباسي أنه لم يتقدم باستقالته إطلاقاً ولم يتم استدعاؤه من قبل والي ولاية الخرطوم دكتور عبدالرحمن أحمد الخضروأشار الى أنه يمارس عمله ويؤدي مهامه بصورة عادية وبكل همة ونشاط وقطع بأن ما أشيع عار من الصحة تماماً. ووجه المعتمد العباسي الفعاليات الرسمية والشعبية والمواطنين للمشاركة في افتتاح الصالة الكبرى بالمحلية اليوم في تمام الساعة السابعة.

صحيفة الجريدة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.