كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السعودية تسعى لتحطيم عقدة عمرها 20 عاماً في افتتاحيات كأس الخليج



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس الخليج لكرة القدم ، تتجه الأنظار إلى المملكة العربية السعودية لمتابعة اللقاء الافتتاحي للنسخة 22 بين الأخضر السعودي صاحب الضيافة ونظيره القطري.

ويرصد لكم “” تاريخ المباريات الافتتاحية في بطولة كأس الخليج..فإلى السطور القادمة.

أقيمت حتى الآن 21 مباراة افتتاحية للنسخ الماضية فاز فيها صاحب الأرض 10 مرات بينما خسر في 5 مناسبات كان أولها عام 1984 حيث سقط منتخب عمان أمام البحرين بهدف.

وانتهى اللقاء الافتتاحي بالتعادل 6 مرات منها 4 مناسبات سلبية بدون أهداف ، وشهدت المباريات الافتتاحية 39 هدفاً.

ويبحث منتخب السعودية حين يواجه نظيره القطري عن فك عقدة عمرها 20 عاماً فصاحب الضيافة لم يفز بأي لقاء في افتتاح بطولة الخليج منذ عام 1994 وعلى مدار 9 نسخ.

في عام 1996 خسر منتخب عمان على يد السعودية بهدف نظيف ثم خسر منتخب الإمارات أمام البحرين في نسخة 1998 بهدف نظيف وتعادل منتخب السعودية مع الكويت بهدف لكل منهما في افتتاح نسخة 2002 وهي نفس نتيجة افتتاح بطولة 2003 بين الكويت صاحب الأرض وعمان.

وتعادل أيضاً منتخب قطر مع الإمارات بهدفين لكل منهما في افتتاح نسخة 2004 وفاز منتخب عمان على مضيفه الإمارات بهدفين مقابل هدف في عام 2007 وأيضاً تعادل المنتخب العماني سلبياً مع نظيره الكويتي عام 2009 وسقط منتخب اليمن صاحب الضيافة أمام السعودية في افتتاح 2010 وتعادل منتخب البحرين سلبياً مع عمان في النسخة الأخيرة.

المنتخب السعودي يبحث عن ثأر أمام قطر في مباريات الافتتاح ببطولة الخليج عمره 38 عاماً حيث لعباً سوياً بمستهل المشوار عام 1976 وفاز منتخب قطر بهدف نظيف لسليمان الماس.

ولعب منتخب السعودية في الافتتاحيات 6 مرات فاز بثلاث وخسر مرتين وتعادل في واحدة وكان آخرها فوزه الكاسح برباعية على حساب اليمن بينما لعب منتخب قطر 6 مرات في الافتتاح وفاز مرتين وخسر 3 مرات وتعادل في مناسبة واحدة وكان آخر اللقاءات للعنابي عام 2004 وتعادل مع الإمارات بهدفين لكل منهما.

وكان أكبر فوز في مباريات الافتتاح عام 1979 بفوز العراق على البحرين برباعية نظيفة وهو ما كرره المنتخب السعودي على حساب نظيره اليمني عام 2010.

ويملك العراقي حسين سعيد السجل الأكبر في تسجيل الأهداف باللقاءات الافتتاحية عن طريق إحرازه هاتريك في لقاء العراق والبحرين عام 1979.
[/JUSTIFY] [FONT=Tahoma]
كوووره
م.ت
[/FONT]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.