سياسية

الجيش السوداني يتوعد بـ “شتاء حاسم” للتمرد


توعد الجيش السوداني المتمردين بجنوب كردفان بالحسم العاجل. وقال إن هذا الشتاء سيكون حاسماً في العمليات، مؤكداً التزامه بالجنوح للسلام إذا قبل المتمردون بوضع السلاح والجلوس لحل الخلافات سلمياً حقناً لدماء أبناء السودان.

وتفقد رئيس هيئة أركان القوات البرية بالجيش أحمد عبدالله النو القوات المنتشرة في نطاق مسؤولية الفرقتين الخامسة والـ 14 بولاية جنوب كردفان.

وأعلن النو استعداد الجيش لانطلاقة عملياته لحسم التمرد بجنوب كردفان. وقال إن زيارته للقوات المسلحة بجنوب كردفان تأتي في إطار استعداد الجيش للاضطلاع بدوره تجاه الدولة والمواطنين.

وجدَّد الدعوة للمتمردين للجنوح إلى السلام حفاظاً على دماء أبناء الوطن الواحد. وقال إن الجيش السوداني يمد يده بيضاء للمتمردين للدخول في حوار ينهي الحرب، وإذا رُفضت فإنهم مستعدون لحسم الأمر عسكرياً.

وأكد جاهزية القوات بالفرقتين الخامسة والـ 14 لدحر التمرد هذا الشتاء. وقال إن مواطن المنطقتين عانى ويلات الحرب، ويجب أن ينعم بالسلام.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. نفس النغمة طيلة العشر سنين الماضية، فلا هدف تحقق ولا استقالة ولا اقالة

  2. سمعتا بالصيف الحاسم وبعدين بالشتاءالحاسم ونتوقع فى الخريف الحاسم اعدام كلمة حاسم

  3. كملتو كل الفصول ….بما انكم قلتو ح تحموا الانتخابات يلا على حلايب قالوا فيها مراكز اقتراع …

  4. يا جماعة الله اذا كان هذا خبر فهناك كثير من شاكلة هذا الخبر يتوعد اطباء السودان المرض كل انواع الملاريا بشتاء حاسم وكذا فنبى المعامل يتوعدون الجراثيم وكل مسببات الامراض بكشف حالهم فى هذا الشتاء والى جانب اخر اصدر مهندسوا السودان بيان حاسما توعدوا فيه كل الاعطال فى الاليات والطرق بشتاء حاسم يا ناس بالله عليكم فكونا من طريقة جرايد النشاط دى الجيش يؤدى عمله دونما ضوضاء وشوشرة وبالمناسبة ده خبر عندوا آثار جانبية انه البلدليس بها استقرار والحروب ما تزال تدور بها ده شىء والشىء التانى مفترض بيان الجيش يكون دعوة للسلم ولحث المتمردين على الجلوس للتفاوض لكن الميدان يكون كلامه تانى تماما لسبب بسيط لان هذا من صميم عمل الجيش هنالك كثير من الامور يمكن للسياسيين الدخول فيها الا الجيش دعوهو وامره يرحمكم الله

  5. لازم ولازم يكون حاسم ويضع نهاية للتمرد في جنوب كردفان والنيل الأزرق, وتلقين هؤلاء الخونة والعملاء درسا قاسيا لا ينسوه أبدا ونأمل بأن يتم القبض على قادتهم من مختلف الرتب وتقديمهم لمحاكمة عادلة ليذوقوا عاقبة عملهم الإجرامي هذا ، هؤلاء لا يفهمون غير لغة الحرب ولا تضيعوا الوقت معهم في جدل لا طائل من ورائه ” أكسبوا الزمن وأركبوهم جبخانة وفكوا فيهم الدعم السريع والجيش والأمن والدفاع الشعبي وحايجيبوا ليكم خبرهم في وقت قصير … ما تجيبوه حي أبداً …

  6. كل مرة صيف حاسم وشتا حاسم زكرتونى النكنتة بتاعة صاحب المطعم الى كاتب لافتة بكرة الاكل مجان ويجى بكرة وتقراها ما تغير حاجة وبكرة دة مش حايجى نهائ