كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزارة الصحة تطالب الأطراف غير الحكومية السماح بتنفيذ حملات التطعيم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالب وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة حَملة السلاح بولاية جنوب كردفان والنيل الأزرق بمراعاة الأوضاع الإنسانية والصحية ودعا الأطراف غير الحكومية للاستجابة لنداءات وسطاء المنظمات الدولية والسماح بتنفيذ حملات التطعيم ضد الأمراض والأوبئة، مشدداً على أهمية استصحاب هذه البنود بطاولة الحوار والمفاوضات الجارية حالياً بأديس أببا.. في الوقت ذاته توقع أبو قردة نجاح الحملة بولايات دارفور دون حدوث عوائق بعد التفاهمات والتفاوض.

الى ذلك أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن انطلاق حملة التطعيم بلقاح الحمى الصفراء في الفترة من (1 -10) ديسمبر باستهداف (7.599.597) ضمن الفئة العمرية ما بين (9) أشهر إلى أقل من (60) عاماً بالتركيز على جنوب وشرق ووسط وشمال دارفور وولايات جنوب وغرب كردفان وولاية النيل الأبيض.. وفي السياق كشف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إعلان عن تدشين الحملة اليوم الاثنين كشف عن وفاة 171 شخصاً من جملة 849 حالة إصابة بمحليات دارفور المختلفة خلال العام الماضي.

من جهتها أكدت ممثل الصحة العالمية د. نعيمة القصير على أن تنفيذ المرحلة الأولى من التطعيم واختيار الولايات وقع بناءً على خطط مدروسة ونوهت الى إن محدودية الأمصال وعدم كفايتها لتغطية جميع ولايات البلاد ولفتت الى أهمية التبليغ الفوري حال ظهور أي حالة بالمناطق ذات الهشاشة والاختطار حماية للأمن الصحي المحلي والإقليمي في إشارة منها لخطورة المرض الذي وصفته بالمعدي لافتة لتوفر اللقاحات والتطعيم ضمن تدابير الصحة العالمية وشددت على ضرورة حشد الميزانيات وتخصيص الموارد المالية والبشرية وإلزام وزارة المالية بتوفير الدعم من وزارة المالية لدعم الخطط الوقائية بتنفيذ حملات الرش ومكافحة النواقل.

صحيفة الجريدة
ت.أ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.