كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عمرو خالد: لست ممنوعا من دخول مصر


شارك الموضوع :

في تعليقه عما تردد عن إجباره علي الخروج من مصر، صرح الداعية الاسلامي عمرو خالد بأن هناك من يحاول الزج به بشكل مضر وبمبالغات غير حقيقية لتحويله الي معارض مضطهد نافيا بشكل قطاع منعه من الدخول والخروج من بلده.

وقال” انا اتمتع بكافة حرياتي في الدخول والخروج والاقامة في بلدي” مشيرا في الوقت نفسه الي انه قد يري انه “من الانسب في الوقت الحالي الانتقال برسالتي الي اماكن اخري”.

واشار في حوار له عبر الاقمار الصناعية من لندن لبرنامج “القاهرة اليوم” الي انه فوجئ بهذه الاخبار التي لا يعرف مصدرها “واسائتني جدا وغير سعيد بها علي الاطلاق”.

وردا علي سؤال عما اذا كان ممنوعا من الظهور في الفضائيات المصرية كما تردد، قال انه لم يتم اخطاره بذلك لكن القناة التي كان من المزمع ان تنتج له برنامج” مجددون” اخبرته انها تمر بظروف ما تمنعها من انتاج البرنامج لكن لم يتم اخباره “بشكل مباشر انه “ممنوع من الظهور علي القنوات الاخري”.

ووعد الداعية الاسلامي جمهوره بانه سيعود في القريب العاجل الي مصر وانه سيظهر في برنامج “قصص القران/ الجزء الثاني” علي اكثر من قناة فضائية و”مجددون” بعد شهر رمضان وانه حاليا يتفاوض مع 3 قنوات فضائية لانتاج البرنامجين.

وعما اذا كان يتعرض لتضييق الخناق عليه في مصر، قال خالد ان رسالته بدأت منذ حوالي 12 عاما وطوال هذه المدة لا يستطيع تحديد ما اذا كان ممنوع او مسموح له ممارسة نشاطاته بحرية وانه منذ 7 سنوات تحديدا لا يستطيع القاء محاضرات في نوادي او جامعات.

واستغرب عمرو خالد ان تكون لقصة سيدنا موسي مع فرعون في الجزء الثاني من ” قصص القران” اي اسقاطات سياسية واصفا هذه الادعاءات بالـ”بهارات الصحفية المبالغ فيها”لانه مازال في طور الاعداد للحلقات كما انه عندما يربط القصص القرانية بالواقع لا يسيء لأحد، لكنه اشار الي ان المشروع موجود بالفعل وتم التحضير لاماكن تصويره الخارجية.
وقال” انا لست ساذجا ولا ادعو الي تحريض او فتن ولكن فقط رسالة مفيدة للشباب والمراة وقصة موسي لا تقتصر علي قصة موسي وفرعون”.

ونفي ما تردد عن منع مشروعه”انسان” لمساعدة الفقراء او اصطدامه مع مشروع”الف قرية” للحزب الوطني مدللا علي ذلك بأن القري الفقيرة اكثر من المتاح من المساعدات وهو ما يعني عدم وجود تنافس بل انه يشجع علي المضي في كلا البرنامجين.

وعن المشروع قال عمرو خالد انه عرض الفكرة علي جمعيات خيرية في عدة بلاد عربية لاخذ موافقة الوزارات المعنية هناك وبالفعل حدث تفاعل مع الفكرة ونفذت جمعيات المشروع في عدة دول من بينها مصر التي يعمل فيها المشروع بنجاح.

ونفي مقابلته اي مسئول من اي جهة امنية لكنه تلقي خطاب رعاية من الدكتور نظيف وحاتم الجبلي.

واكد الداعية الاسلامي الشاب تلقيه دعوة لحضور خطاب اوباما في القاهرة لكنه لم يحضر لانه تلقي الدعوة اثناء سفره الي دبي.

وفي مداخلة له مع البرنامج نفي مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة “المصري اليوم” التي نشرت خبر “اجبار عمرو خالد علي الخروج من مصر” تصريحات الداعية الاسلامي للبرنامج قائلا انها” ضرب من الخيال”.

واكد ان كل ما ذكرته الصحيفة صحيح وان “عمرو خالد يعلم ذلك.. وهو يعيش ازمة الان” وقال ان الموقع الالكتروني لعمرو خالد قال ان برنامج “انسان” لمساعدة الفقراء قد توقف كما انه ممنوع من الظهور علي القنوات الفضائية وان قناة المحور رفضت استضافتة برنامجه”.

وسأل الجلاد خالد عما اذا كان مستعدا ان يعلن سرا يعلمانه بخصوص الازمة الاخيرة وهو ما دفع خالد الا ان يرجوه بالتوقف وبالا يكون ذلك علي حسابه حيث انه يريد الظهور علي الناس في القريب العاجل من خلال برامجه

مصراوي

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        Please muslim nation don,t disturb this amaizing daeya , at least the youth like him because his very acxeptable and understandable person

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.