سياسية

النائب الاول يدعو لتضمين الإستراتيجية الوطنية في الدستور


[JUSTIFY]دعا الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للتخطيط الاستراتيجي الي العمل علي تضمين الإستراتيجية في الدستور القادم وإصدار التشريعات واللوائح المتصلة بذلك حتى يصبح هذا الامر حاكما للممارسة السياسية في البلاد ولا يتأثر بتعاقب الحكومات .
وقال لدى مخاطبته بعد ظهر اليوم ختام جلسات دورة انعقاد المجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي للعام 2014م والتي جاءت لتقييم أداء النصف الأول من الخطة الخمسيه الثانية 2012 – 2016م ان الإستراتيجية الوطنية هي ملك للجميع وليست لحزب أو طائفة او قطاع من قطاعات المجتمع موكدا أهمية
التوافق الوطني عليها .
وأوضح النائب الاول أن الإستراتيجية الوطنية إستراتيجية دولة وليست حكومة تمثل الرؤية الكلية لكل مكونات الدولة مشيرا الي ان التجربة قد اثبتت اهمية وفعالية وضع استرتيجية طويلة المدى بدلا من اعداد الخطط القصيرة .
وقال ” لذلك جاءت الإستراتيجية ربع القرانية التي تم تقسيمها الي خطط خمسية مرحلية داعيا الي التركيز علي تنفيذ مشروعات وبرامج استراتيجية علي مستوى المركز والولايات مشددا علي اهمية تنفيذ المشروعات الاستراتيجية في الولايات حتى يتم تجاوز أي انحرفات متوقعه في هذا الجانب خاصة وان التجربة اثبتت ان هناك التزام بالمركز في هذا الجانب اكثر من الولايات .
وطالب الفريق بكري بالاهتمام بالمعلومات والبيانات باعتبارها الاساس لاتخاذ أي قرار سليم ودعا الي تحديثها باستمرار لتحقيق الاستغلال الامثل للموارد .
وطالب الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير خلال مداخلته في الجلسة الختامية بالمزيد من الاهتمام بالاسكان وتحديد مؤشرات للقياس له بغرض الوقوف علي حجم الحاجة في السكن ونوعيه الخدمة المطلوبة وقدم توصية في هذا الجانب بتضمين السكن في اولويات المرحلة المقبلة من عمر الاستراتيجية الخمسية الثانية .

سونا
خ.ي[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. لذلك جاءت الإستراتيجية ربع القرانية التي تم تقسيمها الي خطط خمسية مرحلية داعيا الي التركيز علي تنفيذ مشروعات وبرامج استراتيجية علي مستوى المركز والولايات مشددا علي اهمية تنفيذ المشروعات الاستراتيجية في الولايات حتى يتم تجاوز أي انحرفات متوقعه في هذا الجانب خاصة وان التجربة اثبتت ان هناك التزام بالمركز في هذا الجانب اكثر من الولايات

    شكلو الصنف مكرب يا عمو بكري ..