كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حصاد 300 ألف فدان من الذرة بالجزيرة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن نائب رئيس فريق الإرشاد والتدريب بمشروع الجزيرة عوض الجيد محمد إبراهيم، عن اكتمال حصاد 300 ألف فدان من المساحات المزروعة بمحصول الذرة داخل مشروع الجزيرة. وحقَّق المشروع إنتاجية تُعدُّ الأعلى للفدان خلال السنوات الماضية.

وأبان أبراهيم أن متوسط الإنتاجية بلغ ما بين ثمانية وعشرة جوالات للفدان الواحد أعلى إنتاجية يحققها المشروع مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تراوح متوسط الإنتاج ما بين أربعة وستة جوالات للفدان.

وأعلن عن حصاد خمسة آلاف فدان من المساحة المزروعة بالفول السوداني لهذا الموسم التي بلغت في مجملها 200 ألف فدان، مشيراً إلى أن عمليتي القلع والجمع تسيران بصورة ممتازة وسيتم حصاد المحصول آلياً.

وأشار إبراهيم إلى أن عمليات جني القطن مستمرة، وأن إنتاجية الفدان الواحد تجاوزت 15 قنطاراً، لافتاً إلى تكدس المحصول بمحطات التجمع بسبب متعهدي الترحيل، حيث كانت فئة الترحيل مساوية لفئة الترحيل في الموسم السابق، مما دفع المتعهدين للإحجام.

وأعلن عن انطلاق عمليات الترحيل خلال الأيام المقبلة بعد التنسيق مع بنك التمويل المالي لمعالجة مشكلة الترحيل بزيادة الفئة.

وذكر نائب رئيس فريق الإرشاد بأن جملة المساحات التي تمت زراعتها بالجنائن الصيفية داخل المشروع بلغت نحو 45 ألف فدان تمت زراعتها بالبصل والطماطم والجزر.

الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.