كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أبوقردة: التحرير والعدالة مستعدة للترتيبات الأمنية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الأمين العام لحركة التحرير والعدالة بحر إدريس أبوقردة، استعداد الحركة للدخول في الترتيبات الأمنية اعتباراً من يوم السبت المقبل. وقال إن هذه الخطوة اتخذت بعد مشاورات للحركة مع قياداتها الميدانية بشمال وغرب ووسط دارفور.

واتهم رئيس لجنة الترتيبات الأمنية بحركة التحرير والعدالة حيدر قالكوما، في مؤتمر بمقر السلطة الإقليمية بالخرطوم، الأحد، أبو قردة بعرقلة تنفيذ الترتيبات الأمنية في اتفاقية الدوحة لسلام دارفور، بينما أعلن أبوقردة في مؤتمر صحفي متزامن بقاعة الصداقة تحول الحركة لحزب سياسي.

ووصفت الخطوة حينها بأنها معالم انقسام واضح في صفوف الحركة، لكن قالكوما استبعد وقوع انقسام في أوساط التحرير والعدالة غير أنه اعترف بوجود آراء ومواقف متباينة داخل الحركة.

وقال أبوقردة في تصريحات بشمال دارفور، إنه ليس هنالك مايعرقل دخول الحركة في الترتيبات الأمنية واستكمالها بأعجل مايمكن نسبة للتطورات السياسية والأمنية بالسودان وضيق الفترة الزمنية المتبقية لتنفيذ الترتيبات الأمنية.

وأكد أن الترتيبات الأمنية لم تعد مشكلة بالنسبة للحركة، مناشداً وزارة الدفاع ومفوضية الترتيبات الأمنية والجهات المختصة مساعدتهم في إكمالها.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.