كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصور.. أول مسجد «للنساء فقط» في لوس أنجلوس



شارك الموضوع :

[right]
كجميع النساء اللاتي يذهبن إلى المسجد لأداء الصلاة، توجهت حسناء مازنافي إلى مسجد في كاليفورنيا للصلاة، ثم ساعدها الرجال على الوصول إلى مكان «مصلى السيدات» الموجود في منطقة منفصلة عن المسجد.
«بدأت أشعر بأنني غير مرحب بي».. هكذا عبرت حسناء، مؤلفة عمرها 29 عاما، عن شعورها بعد ترددها على بعض المساجد الأمريكية في ولاية «لوس أنجلوس»، لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، الجمعة، وشاركتها نفس الشعور سناء مطالب، محامية عمرها 31 عاما، ليقررا معا افتتاح أول مسجد للنساء فقط.
ويعتقد كل منهما أن فصل النساء عن الرجال أكثر من مجرد فصل الجنسين تجنبا للاختلاط، حيث يشعر أغلب النساء المسلمات في جميع أنحاء البلاد بأنهم منفصلين عن تراثهم العلمي، فضلا عن أن عدد قليل جدا يتولى أدوارا قيادية في المساجد.
وفي يوم الجمعة الماضية، كان أول تجمع عام بين القائمين على المسجد وحضور كبير من النساء المصليات، وبدلا من الدخول عبر باب جانبي مثل كل مسجد في الولاية، دخل النساء من البوابة الرئيسية للمسجد، بل ونادت سيدة آذان الصلاة وآخرى ألقت خطبة الجمعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المساجد المخصصة للنساء فقط متواجدة في الصين، ولم يذكر أي من الشيوخ ورجال الدين في أمريكا وجود أي مسجد نسائي في أمريكا من قبل.

وعلى الموقع الخاص بالمسجد ( womensmosque.com)، أكد القائمون على المشروع أن المسجد هو حصر على النساء والأطفال، بما في ذلك الأولاد 12 عاما فيما أقل فقط، دون الرجال، بينما لا يسمح للرجال بالمشاركة في صلاة الجمعة، وبإمكانهم المشاركة كمتطوعين، والتخطيط كأعضاء لجان، وأعضاء مجلس الإدارة.

ويقع المسجد ضمن مجمع للأديان في «لوس أنجلوس» يضم كنائس ومعابد يهودية ومراكز عبادة لأديان أخرى[/right]

[right]
[/right]
[right][/right]

[right][/right]

[right]المصري اليوم
[/right]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.