كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صلاح أحمد عبدالله : لا سيما المحليات السبع التي تقع تحت سيطرته.. (!!!!).. وإذا حصل واعترض (مثلاً).. من سيمنعه؟.. حكاية الشوت.. ضفاري!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY](1)
* يقول المؤتمر الوطني إن السيد موسى هلال.. (وما أدراك ما هو).. لن يعترض قيام الانتخابات بشمال دارفور.. لا سيما المحليات السبع التي تقع تحت سيطرته.. (!!!!).. وإذا حصل واعترض (مثلاً).. من سيمنعه؟.. ولماذا يتم تحذير غيره من الذين يفكرون في الاعتراض.. ولو سلمياً.. وهل يستطيع (أحد) منعه إن أراد.. وهل سيطرة الدولة.. (وفلاحتها).. على أهل العاصمة.. فقط؟!.. ولماذا تترك له سبع محليات تحت سيطرته.. أين سيطرة الدولة..!!.. أعلم إنها أسئلة غبية.. وسخيفة.. ولكنها الحقيقة يا جماعة.. والله يستر علينا.. وعليكم.. وعلى شمال دارفور..؟!
* ترى ماذا يفعل الحكم.. الأستاذ كبر..؟!!
******
(2)
* جاء في الأخبار أنه جارٍ الإعداد لتحالف جديد للمعارضة.. أصبحنا مسرحاً للتجريب والتفريخ لكافة أنواع المعارضات.. حتى المسلحة منها.. والكل فاشل.. بدليل ربع القرن هذا..من سلطة المؤتمر الوطني القابضة.. لقد نجحت السلطة بامتياز طوال عهدها في تفكيك المعارضة.. مالاً.. وذمماً.. (ونخاسة).. والكل عينه على ما تجود به السلطة عليهم.. تحالف جديد.. وبعد ربع قرن.. والكل شارك في كل الشموليات القابضة..
* أنتم وحدكم من أطال عمر النظام.. من سلم تسلم.. الى تهتدون.. ثم تقبضون..!!
* أتركونا بالله عليكم.. بدونكم الناس تعرف ما تريد.. (ألحسوا) بعيداً عنهم..؟!!
*****
(3)
* اللهم لا شماتة.. صراع عنيف بين الميرغني والدقير في الدائرة (9) بارا الشرقية.. الوطني يتوسط بينهما لحل الإشكال.. أنا طبعاً المديدة حرقتني.. وهذا جزاء ادعاءات النضال.. قال إيه.. حزب الحركة الوطنية..؟!!
* يا سادة.. أي حركة.. وأي وطنية هذه تشترى بالمال.. ويكون لها سعر..؟!!
******
(4)
* من الأشياء المثيرة للدهشة والاستغراب.. طوال الأسبوع.. إذا أردت أن تقابل مسؤولاً.. كبيراً أو متوسطاً.. أو مسنوداً.. لا تستطيع لأنه دائماً في اجتماع.. ومن اجتماع الى اجتماع.. وكأن عمله اجتماعات فقط..!!
* حتى لو كنت متطوعاً لأمر مهم.. لا تستطيع.. لأن الكل يريد أن يريك أهميته..!!
* وإليكم هذه الحكاية البسيطة جداً.. التي ساهمت في انتصارات حرب أكتوبر 1973م..
* (الرائد).. ضابط مهندس في الجيش المصري.. كان مشاركاً في بناء الساتر الترابي في الصحراء الغربية.. المشابه لخط بارليف.. موتورات المياه التي تم استخدامها لإذابة هذا الساتر كانت تزيله في نصف ساعة.. (الرائد) جاءته معلومة قبل الحرب بشهر أن معرضاً في (ميونخ) يعرض موتورات تزيل مثل هذه السواتر بقوة اندفاع في أقل من ثلث الساعة..!!
* تحرك بسرعة.. وقابل قائده في الصحراء الغربية.. وأخبره بما تحصل عليه من معلومات تحركا سوياً الى القاهرة.. وسمح لهما بمقابلة وزير الدفاع المشير أحمد إسماعيل رحمه الله.. وجميعهم قابلوا الرئيس السادات.. أوامره للمخابرات المصرية سهلت للجيش المصري الحصول على أعداد كبيرة من نوع الموتورات هذه..!!
* انطلق أفراد المخابرات عبر عدة دول وبجوازات مختلفة حتى تحقق مرادهم..!!
* لحظات العبور المجيدة.. تم استخدام هذا النوع بكفاءة عالية.. وفتحت السواتر الترابية وتم مد الجسور.. وعبرت الجيوش.. وانتصرت مصر..
* من كل هذا.. نصل الى أن المعلومة لها سياق زمني سريع لابد أن تتم فيه وإلا أصبحت غير ذات جدوى..!!
* فيا أهل الاجتماعات عندنا.. وفطور الاجتماعات.. وتحلية الاجتماعات.. ومظاريف الاجتماعات.. وظروفها.. البلد رغم كل هذا تسير للخلف بسرعة تثير الشفقة.. والدهشة.. والألم..؟!!
* متى يتفرغ الكبار.. للعمل الميداني.. المباشر..!!
* يا سادة.. النار من مستصغر الشرر..
* لقد تكلمنا عن جسر المنشية لأكثر من شهر ولم يسمعنا أحد، وكانت الجريدة سباقة الى الإشارة إلى موطن الخلل.

صحيفة الجريدة [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.