الأخبار

مجلس حكماء المسلمين يضم سوار الدهب لعضويته


قرَّر مجلس حكماء المسلمين، ضم رئيس مجلس الأمناء في “منظمة الدعوة الإسلامية”، المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب، رئيس جمهورية السودان الأسبق إلى عضويته، بجانب أحد أبرز المراجع الدينية الشيعية في لبنان علي الأمين.
وتأتي الخطوة في إطار نهج التجديد والانفتاح على العلماء والمفكرين والباحثين العقلانيين الذي يعتمده المجلس، لتعزيز الحوار وترسيخ مبدأ الانفتاح وتعميم ثقافة السلم والتسامح في المجتمعات المسلمة بين مختلف أطياف الأمة، بكل انتماءاتها الطائفية والمذهبية والعقائدية أو الآيديولوجية، بضوء هذا النهج السامي.

وشارك سوار الدهب والأمين في اجتماع المجلس الثالث الذي عُقد في أبو ظبي مؤخراً برئاسة شيخ اﻷزهر الشريف د.أحمد الطيب.

ويضم المجلس رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة من موريتانيا د.عبد الله بن بيه، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي – الأردن الأمير غازي بن محمد بن طلال، ووزير الشؤون الدينية سابقاً – أندونيسيا د.محمد قريش شهاب، وصاحب كرسي الملك فيصل في الفكر الإسلامي وثقافته – جامعة جنوب كاليفورنيا- الولايات المتحدة د.شارمون جاكسون.

كما يضم عضو هيئة كبار العلماء باﻷزهر الشريف د.حسن الشافعي، رئيس مجمع اللغة العربية في القاهرة، ووزير اﻷوقاف اﻷسبق د.محمود حمدي زقزوق، ورئيس هيئة الإفتاء والمجلس الإسلامي – نيجيريا الشيخ الشريف إبراهيم صالح الحسيني وعدداً من العلماء.


تعليق واحد