كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يوجه بالاستمرار فى الحوار مع امريكا للوصول الى تفاهمات مشتركة



شارك الموضوع :

وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ، بالاستمرار فى الحوار مع الولايات المتحدة الامريكية للوصول الى تفاهمات مشتركة ، بما يحفظ مصلحة السودان ورغبته فى علاقات طبيعية مع كل العالم مبنية على التفاهم المشترك والاحترام المتبادل.
جاء ذلك لدى لقائه ظهر اليوم ببيت الضيافة مساعد رئيس الجمهورية بروفيسور “إبراهيم غندور”، والذى اطلعه على نتائج زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية التى استغرقت عدة أيام بدعوة من الإدارة الأميركية، واللقاءات التى أجراها مع المسئولين فى واشنطن ونيويووك .
وقال غندور” هناك رغبة مشتركة للدفع بالعلاقات الى آفاق جديدة ” ، منوهاً إلى أن الزيارة تأتي امتداداً للحوار بين “الخرطوم وواشنطن في قضايا مهمة ، وتطرقت الى السبل الكفيلة بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك .
وأضاف غندور “اتفقنا على الاستمرار فى الحوار المشترك مع الجانب الامريكى والذى ربما يستأنف قريبا سواء فى الخرطوم او واشنطن بين الجانبين ، مشيرا الى انه قدم تنويرا للسيد رئيس الجمهورية حول نتائج الزيارة ولقاءاته والتى شملت المسئولين فى وزارة الخارجية الامريكية المعنيين بأمر السودان فى الخارجية الامريكية ومدراء الادارات المختلفة و نائب وزير الخارجية بجانب مساعد الرئيس الامريكى حيت تطرقت تلك اللقاءات الى قضايا تفصيلية حول كل ما يهم البلدين وعلى رأسها العلاقات الثنائية وتم الاتفاق على مواصلة الحوار حول هذه القضايا للوصول الى تفاهمات مشتركة لافتا الى ان هناك ملفات كثيرة بين البلدين منها ما هو ثنائى وما هو إقليمى وغيرها وزاد قائلا” نحن لا نتحدث عن حوافز أو عقوبات بقدر ما نتحدث عن علاقات طبيعية “.
وحول لقائه مع الامين العام للامم المتحدة بان كى مون قال غندور ” انه قدم الشكر للامم المتحدة على التعاون مع السودان وزاد قائلا” أطلعنا الامين العام على صورة الوضع الحالى فيما يتعلق بحوار المنطقتين والسلام فى دارفور ، وأكدنا رغبة الحكومة فى خروج بعثة اليوناميد حيث أبدى الامين العام تفهما لكل هذه القضايا. كما بحثنا مع نائب الامين العام للامم المتحدة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الامم المتحدة والسودان.
وأشار غندور الى انه خلال الزيارة التقى برئيس مجلس الامن لهذه الدورة والمندوب الروسى والصينى ، بجانب عقد لقاء مع المندوبين الافارقة فى الامم المتحدة وتم مناقشة كل القضايا التى تهم افريقيا وعلى رأسها قرارات القمة الافريقية الاخيرة الخاصة بالجنائية كما تم اطلاعهم على موقف السلام والحوار الوطنى والانتخابات فى السودان.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.