كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد العام للصحفيين يطالب الصحف بالالتزام المطلق بالقيم المهنية



شارك الموضوع :

طالب الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصحف بالالتزام المطلق بالقيم المهنية وممارسة العمل الصحفي الحُر والمسؤول الذي يحفظ للبلاد أمنها واستقرارها ويصون وحدتها ونسيجها الاجتماعي في ظل حملات الاستهداف والتربص الذي يواجه السودان في أمنه القومي والاجتماعي والاقتصادي.
وأعلن الاتحاد في بيان له اليوم الاثنين عن مباشرته الاتصال بالقيادة السياسية والأمنية والمؤسسات الصحافية لإدارة حوار شفاّف ومنتج، يُوقف استخدام التدابير الاستثنائية في مواجهة الصحف.
وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن مصادرة عدد من الصحف امس تمت دون إخطار الجهات ذات الصلة بتقويم العمل الصحفي ومراقبة أدائه، ممثلة في اتحاد الصحافيين ومجلس الصحافة. ويأسف لإعمال الإجراءات الاستثنائية في مواجهة الصحف بعيداً عن قانون الصحافة والمطبوعات الحاكم للممارسة الصحافية في البلاد.
ودعا الاتحاد، الجهات العدلية والتشريعية، العمل على موائمة القوانين ذات الصلة بالنشر وحرية التعبير، وضرورة الاحتكام للقضاء في التعامل مع الصحف وقضايا النشر.
يذكر أن جهاز الأمن والمخابرات الوطني صادر ليل أمس، (14) صحيفة من المطابع، مما دعا الاتحاد لعقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي، ظهر اليوم الاثنين 16 فبراير .

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.