كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني يؤكد أهمية مشاركة المنظمات الوطنية والاجنبية في مراقبة الانتخابات القادمة



شارك الموضوع :

أكد المؤتمر الوطنى أهمية مشاركة وحشد منظمات المجتمع المدنى الوطنية والاجنبية للمشاركة فى الانتخابات ومراقبتها بالتنسيق مع الجهات المختصة .
وأعلن الحزب على لسان أمين الاعلام الاستاذ ياسر يوسف عن دعمه لخطة الحملة القومية التى أعدتها اللجنة القومية لدعم مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية التى تنطلق فى الرابع والعشرين من الشهر الجارى وتستمر حتى التاسع من أبريل المقبل والتى يلتقى فيها المشير البشير بقواعد المؤتمر الوطنى وجماهير الشعب السودانى عبر لقاءات جماهيرية ونوعية بكافة ولايات البلاد للتنوير ببرنامجه وبرنامج المؤتمر الوطنى الانتخابي .
وأوضح يوسف أن برنامج الحملة يشتمل على لقاءات البشير مع قطاعات الشباب والطلاب والمرأة والطرق الصوفية والمثقفين والرياضيين واساتذة الجامعات لشرح البرنامج الانتخابي .
وقال أمين الاعلام فى تصريحات صحفية عقب إجتماع القطاع السياسي الدوري بالمركز العام للحزب اليوم إن الاجتماع ناقش خطة أمانة المنظمات الخاصة بالانتخابات وإستعدادات الحزب لإنفاذ حملته الانتخابية حيث تم الاطمئنان على حشد المنظمات الوطنية والاجنبية للمشاركة فى هذه الانتخابات ومراقبتها بجانب الوقوف على جهود الامانة ورؤيتها للمرحلة المقبلة مشيرا الى ان الامانة قطعت شوطا مقدرا فى حشد المنظمات الوطنية لحث العضوية العريضة لها للمشاركة فى الانتخابات القادمة .
وفى رده على أسئلة الصحفيين نفى يوسف تعرض إجتماع القطاع السياسي للحزب لعملية المصادرة التى تعرضت لها مجموعة من صحف الخرطوم الصادرة اليوم .
وأكد إن تحسين معاش المواطن والمضى قدما فى برنامج الاصلاح الاقتصادى يعد من أولويات المؤتمر الوطنى مشيرا الى التحسن المستمر الذى يشهده الاقتصاد الوطنى وانخفاض التضخم الذي وصفه خبراء من صندوق النقد الدولى والبنك الدولى بانه معجزة الا أن هناك من هم بالداخل لا يرون هذه المعجزة . وتطرق لبوادر ونجاح السودان فى الانفتاح فى علاقاته الخارجية وما تحقق على هذا المستوى فى الزيارات التى وصفها بالناجحة التى قامت بها مجموعة من قيادات الدولة لعدد من الدول الاوربية والخليجية والاسيوية .
وقال ان نتائج هذه الزيارات بدأت فى الانعكاس إيجابا على الاقتصاد الوطنى ، بجانب ما اتخذ من تدابير لمعالجة السلبيات الناجمة عن الوفرة فى الانتاج .
وفى رد على سؤال حول نتائج زيارة السيد مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى البروفيسور ابراهيم غندور الى الولايات المتحدة الامريكية اكتفى امين الاعلام بالقول ( انه عاد بخير ) .

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.