كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزير المالية يدعو لمضاعفة أعداد سكان البلاد لتنمية مواردها



شارك الموضوع :

أكد وزير الماليه واالاقتصاد الوطني بدر الدين محمود ان السودان بموارده الكثيرة والمتنوعه يحناج لمضاعفة سكانه خمسة أضعاف لتتمية موارده .
وقال خلال الاحتفال بالزواج الجماعي الذي نظمته الوزارة امس وحدة المرأه والنوع ان المناسلة تأتي من اجل بناء النسيج الاجتماعي للعاملين وبداية تكوين الاسرة وخلق الاستقرار الاجتماعي لاجل مجتمع صالح ومستقر يقوم علي قيم الدين والطهروصولا للاستقرار الاجتماعي الذي يعتبر مدخلا للاستقرار الاقتصادي وبناء أمة ناهضة من العاملين بالوزاره مثمنا جهود لجنة الزواج الجماعي في تنظيم 50 زيجة للعاملين .
واكد ن الزواج يعمل علي المناخ المواتي لخلق الاستقرار وتعاظم الاداء في الانتاج مؤكدا علي دعم مشروعات العاملين من اجل تقوية النسيج الاجتماعي وخلق البيئه الصالحه مشيدا بجهود المرأه العامله في بناء الاسر والدور الذي ظلت تقوم به في بناء الوطن واقتصاده وحيا جهود انحاد العمال والهيئات النقابيه في دعم زيادة الانتاج في كل مواقع العمل .
من جانبه اشار وكيل الماليه بالانابه عبد الله ابراهيم الي الزواج الجماعي لبناء اللبنه الاساسيه لمجتمع الطهر والعفاف وقال ان الماليه درجت علي تسهيل زيجات العرس الجماعي للعاملين بالوزارة مشيدا بوحده النوع الاجتماعي ولجنة الزواج الجماعي .
وأبان رئيس الهيئه النقابيه للعاملين محمد سر الختم الباهي انه تم عقد قران 50 زيجةمن العاملين بمبادرة من وحدة المرأة والنوع في تسهيل الزواج لمنسوبيها بالوزارة .
وكشف قيام زواج ذو النورين للعاملين بالوزارة في الفترة المقبلة .
واشارت مدير وحدة المرأة والنوع بالوزارة سناء محمد صلاح الى الاحتفال بزف كوكبة من الشباب العاملين بالوزارة بالزواج الجماعي مشيرة لعمارة الارض بالتكاثر وقالت نفذنا 4 مشاريع من اجندة المرأة منها الزواج الجماعي وتشجيع العاملين الشباب على تيسير الزواج .
وكشفت عن قيام الزواج الجماعي سنويا في شهر فبراير مبينة انه احد المشروعات الفاعله كما كشفت
عن ورشة للعاملين حول كيفية زيادة الدخل

سونا

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        العدد الموجود من سكان السودان نصفة يعيش تحت خط الفقر ماذا فعلت لهم اية الوزير المالى كلها صرف فى مهرجانات واحتغالات وفنانين وفواتير سفسفة وعشاء فنانين وفنانات ارجوا منك فى نهاية كل سنة بالتحديد يوم 31/12 ان تجمع كل الفواتير فى كل ولايات السودان الخاصة بالاحتفالات والغناء والمهرجانات والعشاء والغداء فى كل الفنادق انا متاكد ان هذا المبلغ يفوق ممكن يبنى اكثر من 50 مشتشفى فى كل مدنية من ولايات السودان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.