زواج سوداناس

وزير الخارجية يلتقي وفد الخارجية الألمانية


علي كرتي : الإعلام الخارجي مسئولية الجميع

شارك الموضوع :

التقي الأستاذ علي أحمد كرتي وزير الخارجية بمكتبه اليوم وفد وزارة الخارجية الألمانية الذي يضم السيدة ماريان شوقراف، رئيس قسم شرق أفريقيا والقرن الأفريقي ومدغشقر، والسيد كيمنس فون قوتز، مدير عام الشئون السياسية بالخارجية الألمانية .
وتناول اللقاء المحادثات التي رعتها الخارجية الألمانية مع عناصر المعارضة والوثيقة الصادرة عن ذلك الاجتماع.
وأعرب وزير الخارجية عن تقديره لاهتمام الوفد الألماني بتطورات الأوضاع في السودان، وأكد أن العالم اليوم يعرف تماماً من هو الطرف الحريص على السلام في السودان والطرف الذي يسعى إلى تقويض جهود السلام والاستقرار في البلاد.
وأضاف كرتي أن بعض المعارضين استمرءوا التجوال في بعض عواصم العالم، وما توفره لهم بعض الدول والإعلام من المقابلات الرسمية والدعم المادي والمعنوي، وبالتالي لا مصلحة لهم في الحوار ولا يريدون التوصل لاتفاق.
وثمن الوفد الألماني موقف السودان من محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة وتنسيقه مع جيرانه في هذا الصدد.
وفيما يتعلق بالعقوبات المفروضة على السودان أمنّ الوفد على ما ذكره السيد الوزير، بأن العقوبات تجعل من الصعب على الحكومة إرساء دعائم السلام وتطوير الاقتصاد ورفع المعاناة عن كاهل الشعب.
وأشار الوفد الألماني إلى أن بعض عناصر المعارضة منفتحة على التسوية التوفيقية أكثر من غيرها، وأن بعض العناصر أظهرت بعض التزمت حيال الحوار مشيدا بمساعدة الحكومة لممثلي المعارضة بالسفر لبرلين معتبرين أن هذه خطوة إيجابية من الحكومة تجاه فكرة الحوار.
و أكد الوفد الألماني مصداقية الحكومة فيما يتعلق بنجاح الحوار الوطني والتوصل لسلام ووفاق. لاسيما أن فكرة الحوار الذي طرحته الحكومة تعتمد على تفاؤلها والمعارضة معاً، وأن استمرار الحوار يمثل بداية لحل الخلافات بين الطرفين، مما يحقق السلام والاستقرار في السودان

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *