زواج سوداناس

مذكرة “تصحيحية” تطالب بسحب تفويض الترابي


حسن الترابي

شارك الموضوع :

دفعت قيادات بالمؤتمر الشعبي بمذكرة للأمين العام للحزب الدكتور حسن الترابي تدعو لإصلاح حال الحزب، وتعترض على طريقة إدارة العمل فيه، وتدعو إلى تكوين أمانة عامة جديدة، وسحب التفويض الممنوح من قبل الأمانة العامة للترابي.

وتحصلت (الصيحة) على نص المذكرة، لكن القيادي بالمؤتمر الشعبي أبوبكر عبد الرازق نفى لـ(الصيحة) أمس وجود أي مذكرات ما بين الأمين العام للحزب وأي من أعضائه.

إلا أن مصادر متطابقة، أكدت وجود المذكرة التي وجهت انتقادات شديدة الجهة لمسار العمل داخل (الشعبي) وهاجمت غياب الشوري داخل الحزب، وحذرت من مغبة استمرار الأوضاع الراهنة التي باتت تهدد الشعبي بالتشظي والانقسام. ومضت لأكثر من ذلك حينما وصفت الحزب بأنه بات “هيكلاً فارغاً بلا دورة دموية”.

بدوره، نفى أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي الدكتور بشير آدم رحمة علمه بالمذكرة، وقال لـ(الصيحة) أمس: “لم لأسمع بالمذكرة ولا علم لي بمثل هذه المذكرة، ولم أسمع بها مطلقاً”.

وانتقدت المذكرة استمرار عدد من الأمناء بمواقعهم وقالت: “إذا خرج أحدهم من أمانة أعيد إلى أمانة أخرى أو أرجع إلى أمانته السابقة أو أوجدت له أخرى جديدة. ومضت تقول: “ظلت نفس الوجوه فاقدة العطاء والفاعلية تكرر”، وطالبت المذكرة بإعادة تشكيل الأمانة العامة للحزب واستيعاب المشهود بسابقة العمل والعلم وسحب التفويض الذي منحته الأمانة للأمين العام د.حسن الترابي وإعادة تشكيل مجلس الشورى ومراجعة البرنامج والنظام الأساسي ودعم الحركة الطلابية بغية تمكينها من أداء دورها المنوط بها.

 

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عابد

        طريقة عمل الاحزاب بها خلل وبه نوع من الظن والشكوك السبب الكل يردد ويقرا هذه الاية الكريمة قال تعالى (وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ . هل هذه الاية الكريمة التزمت بها جهه خلاف هذا اي مسؤول منافق كذاب

        الرد
      2. 2
        حيدر

        من انتم ؟

        الرد
      3. 3
        عمدة

        اين الجديد؟؟؟؟؟؟؟.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *