زواج سوداناس

الدولب تعلن تأسيس محفظة خاصة بالمرأة المتقاعدة


مشاعر الدولب : الشباب يمثلون الحاضر وكل المستقبل

شارك الموضوع :

بدأت فعاليات الملتقي التفاكري للمرأة العربية المتقاعدة بقاعة الصداقة اليوم والذي يستمر لمدة يومين تحت شعار ” جهود مشتركة لرؤية موحدة” بمشاركة متقاعدات من مصر ، لبنان ، الأردن ، المغرب ، البحرين ، فلسطين ، العراق ، الصومال وإريتريا إضافة إلي العديد من المنظمات الوطنية والاتحادات .
وأعلنت الأستاذة مشاعر الأمين الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عن تأسيس محفظة خاصة بالمرأة المتقاعدة استثمارا لجهودها وتأكيدا لمكانتها .
وقالت الدولب لدي مخاطبتها فاتحة أعمال الملتقي إن الملتقي دليل علي تقدم المرأة العربية ووعيها التام بحقوقها الاجتماعية والسياسية مشيرة إلي الانجازات التي ظلت تقدمها المرأة في كافة المجالات .
وأكدت الدولب استعدادها الكامل للتصدي لكل قضايا المرأة المتقاعدة وتوفير سبل العيش لها ولأسرتها مكافأة لمساهماتها الفاعلة في تنمية وتطوير الوطن.
وقالت إن المرأة السودانية حظيت باهتمام كبير من جانب الحكومة وشاركت في جميع المجالات وأنجزت وأبدعت وارتفعت نسبة تمثيلها في البرلمان إلي 25% وأن السياسة القومية للدولة ركزت علي محاور تأهيلها وتوفير التعليم والصحة والعمل والحماية والاستثمار عبر صناديق الضمان الاجتماعي مبينة أن الملتقي سيفرد حيزا لتكوين لجنة خاصة بتمثل المرأة المتقاعدة في البرلمان ، وقالت إن المعاش ليس نهاية المطاف بل بداية لتقديم الخبرات للمجتمع وحصاد لسنوات العطاء .
الى ذلك رحب الأستاذ خير السيد عبد القادر رئيس إتحاد المعاشيين السودانيين الأمين العام لإتحاد المتقاعدين العرب لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية ، رحب بضيوف الملتقي من الدول العربية الشقيقة ، مؤكدا علي الدور الفاعل لمساعد رئيس الجمهورية البروفيسور إبراهيم غندور في جعل السودان دولة مقر لإتحاد المتقاعدين العرب وأشار إلي أن إتحاد المعاشيين وضع إستراتيجية لسد الفجوة بين المعاش والصرف .
ودعا رئيس الإتحاد وزيرة الرعاية إلي تطبيق مخرجات الملتقي كما أكد علي أهمية مشاركة المرأة في عملية الحوار الوطني للوصول لكلمة سواء وإعلاء سقف التراضي ونبذ الجهوية .
من جانبها أكدت الأستاذة صفية السيد الأمين العام لإتحاد العمال المصري ممثلة الضيوف أن الملتقي هو الأول من نوعه ومبادرة غير مسبوقة وثمنت دور البروفيسور إبراهيم غندور في العمل النقابي وتدرجه للوصول لمناصب رفيعة ، داعية إلي تفعيل دور المرأة العربية المتقاعدة بتشكيل لجنة تبرز وجودها الفاعل .
إلي ذلك رحبت الأستاذة عفاف محي الدين جميل رئيسة لجنة المرأة بإتحاد المعاشيين بضيوف البلاد وأضافت أن الملتقي جاء متزامنا مع ملتقي المعاشيات السودانيات ليمزج بين الخبرات السودانية والعربية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *