زواج سوداناس

طب التخمين!


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.alnilin.com/12653268.htm

شارك الموضوع :

في مقال كتبه العبد لله مؤخراً عن (التخطيط) قمت (بهبش) أخواننا وأولادنا (الأطباء) وذلك حينما ذكرت بأن بعضهم يقوم بممارسة التخطيط (لحلب) المواطن المريض بعد أن أصبح (الطب) مهنة إستثمارية، وقد ذكرت في المقال كيف أن بعض الأطباء يطلبون من المريض عمل (صور) وفحوصات (ما تديك الدرب) وعند (معامل) بعينها، كما يوجهونه لشراء الدواء من (صيدليات) بالإسم!
على الرغم من أننا لم نعمم الحديث إلاّ أن بعض السادة الأطباء لم يعجبهم ما قلناه على الرغم أن ما أوردناه حقيقة ماثلة لم يكن العبد لله يتوقع أن تحدث له شخصياً ..
قبل عشرة أيام تعرضت شقيقتنا الكبرى لإرتفاع شديد في درجات الحرارة مع استفراغ و(هضربة) وبقية الأعراض التي تشير إلى إصابتها بالملاريا فتوجهنا بها إلى (حوادث) أحد المستوصفات الخاصة حيث قابلنا الطبيب المناوب الذي طلب منا عمل الفحوصات المطلوبة وبعد رؤية النتيجة أفادنا الطبيب بأنها مصابة بملاريا من النوع الخبيث. وعليه يجب أن يتم إستدعاء الأخصائي، قمنا بدفع قيمة استدعاء الأخصائي والذي قام بالكشف على المريضة وعندما قام بقراءة نتيجة الفحوصات أشار هو أيضاً إلى أن الملاريا خبيثة ويجب أن يتم تنويم المريضة وإعطائها (الكينين) إذ لا ينفع مع هذا المرض أي عقاقير أخري.
بعد دفع (الكم مليون أمَنيَّة) تمّ البحث عن (غرفة) ولكن (لحسن الحظ) إتضح أنه لا توجد غرف شاغرة إلا في صباح اليوم التالي، حيث عدنا إلى البيت.
نسبة لخطورة العلاج بالكينين والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند إستخدامه فقد رأى العبد لله أن يقوم في صباح اليوم التالي بإعادة الفحوصات في معمل آخر للتأكد من نوعية الملاريا والذهاب بالمريضة إلى طبيب أخصائي آخر وقد كانت المفاجاة بأنو الملاريا طلعت لا خبيثة ولا حاجة وقد أوصي الطبيب: بأن تأخذ المريضة حقن الملاريا العادية وتعود إليه بعد أن (تخلصا) وبالفعل عند إنتهاء الحقن تماثلت للشفاء وعند إجراء الفحص ومعاودة الطبيب إتضح أنها شفيت تماماً.
من الواضح أنّ هنالك خطأَ ما .. قدر ما الواحد (نحت مخو) ما قدر يعرفو … يا ربي يكون من شنووو؟

حادثة أخرى توضح (إنو في حاجة غلط) فقد إتصل بي صباح الأمس المواطن خالد أحمد علي من سكان حي المنارة بأمدرمان يقول أنه قد توجه إلى مستشفي (ط) بالثورة الحارة 17 بعد أن إنتابته نوبة من الاستفراغ حيث قام بمقابلة الطبيب العمومي الذي طلب منه عمل رسم للقلب وتحليل للدم وبعد رؤية الطبيب الأخصائي لنتيجة الفحوصات أخبره بأنه مصاب بإنسداد في أحد الشرايين (ذبحة يعني) وقام بتحويله للعناية المركزة بالمستشفى (بعد دفع سبعة مليون أمنية)، علماً بأن قيمة الليلة الواحدة بها مليون وميتين ألف!
يقول المواطن (خالد) أنه قد تم إعطائه -وهو في العناية المكثفة- بعض العلاجات من بينها (حقنة) تؤخذ بالدرب أنقذته منها العناية الإلهية، إذ أحسَّ عند بداية إمتصاص الجسم لها بهبوط عام وتنميل في الجسم حيث طالبهم بإيقافها وقد كان .
هنا أخبره نائب الأخصائي بعدم وجود أي ذبحة ولكن عند حضور الأخصائي أكّد أن هنالك ذبحة (شختك بختك)، المهم تمّ نقل المواطن خالد بعربة إسعاف إلى مستشفي (رويال كير) وقد أكَّد الأطباء هنالك بعد الكشف عليه عدم تعرضه لذبحة وأنه سليم (ميه المية) وأن يمكن أن يقوم بقيادة سيارته (التي كان يقودها شقيقه) بنفسه والعودة لمنزله وقد كان!!

كسرة :
من الواضح أنو في شئ غريب … ملاريا (خبيثة) تطلع ما (خبيثة) … و(ذبحة) تطلع ما (ذبحة) .. شنوو القصة بقت تخمين ولا أيه ؟

كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+(و)+(و)+و
كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(و)+(و)+و

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *