زواج سوداناس

مصر.. موجة تفجيرات تهز القاهرة والجيزة والشرقية وشلل في حركة القطارات


مصر: الكشف الطبي يكشف تعاطي بعض مرشحي البرلمان حبوب منع الحمل

شارك الموضوع :

هزت موجة جديدة من أعمال العنف عدداً من المحافظات المصرية الجمعة، حيث هزت سلسلة تفجيرات محافظات القاهرة والجيزة والشرقية، دون أن ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا، فيما أصيبت حركة القطارات بحالة من الشلل شبه التام.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن العاصمة المصرية القاهرة شهدت انفجار عبوتين ناسفتين في وقت مبكر من صباح الجمعة، أحدهما في ميدان “الزيتون”، والآخر بمنطقة “البساتين”، ولم يسفر الانفجاران عن وقوع إصابات، واقتصرت الخسائر على تضرر ثلاث سيارات.

ولفت المصدر، بحسب ما أورد تلفزيون “النيل” الرسمي، إلى وقوع انفجارين في مدينة “6 أكتوبر”، غربي القاهرة، نجم عن عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون بالقرب من غرفتي غاز في الحي الـ11، أسفرتا عن تلفيات مادية، دون إصابات.

وفي وقت سابق، شهدت محافظة الشرقية انفجارين هائلين خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، استهدف أحدهما خط القطارات بلبيس – القاهرة، عند قرية “انشاص الرمل”، مما نتج عنه كسر في القضبان وحفرة عميقة أسفل الخط الحديدي، وأدى إلى توقف حركة القطارات.

وذكر التلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الانفجار الثاني استهدف أحد محولات الكهرباء في الجهة المقابلة للخط الحديدي، ونجم عنه اشتعال النيران في المحول وتدميره بالكامل، وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجارين نجما عن عبوتين شديدتي الانفجار، ولم يسفرا عن سقوط أي إصابات، وقالت إن فريقاً من خبراء المفرقعات انتقل إلى موقع الانفجارين، وقام بتمشيط المناطق المحيطة، ولم يتم العثور على عبوات أخرى.

كما نقلت عن رئيس هيئة السكك الحديدية، فرج محمد فرج، قوله إنه تم تكليف لجنة من المهندسين والفنيين لإصلاح العطل، وتركيب قضبان سليمة بدلاً من التالفة، لإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها في أسرع وقت.

كما توقفت حركة القطارات على خط “الوجه القبلي”، بعد تلقي بلاغ بسماع طلقات نار على جانبي خط القاهرة – أسوان، عند منطقة “منفذ الكوم”، في وقت متأخر من مساء الخميس، ولم تتوافر على الفور أي معلومات إضافية حول طبيعة أو ملابسات الحادث.

وأكدت هيئة السكك الحديدية، في بيان أورده موقع “أخبار مصر”، أنه تم وقف حركة القطارات وحجز العربات إلى حين التحقق من الأمر، ولم تعلن الهيئة الحكومية عن موعد محدد لاستئناف حركة القطارات على خط الصعيد.

 

(CNN)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *