زواج سوداناس

حركة جيش تحرير السودان تعقد مؤتمرها التأسيسى وتعلن رسميا تحولها لحزب سياسى


مصر تعول على رئاسة السودان لمجلس وزراء دول حوض النيل لحل تحديات مائية تواجهها

شارك الموضوع :

أعلنت حركة جيش تحرير السودان رسميا عن تحولها الي حزب سياسي من حركة مقاتله باسم حزب تحرير السودان القومي عبر مؤتمرها التأسيسي اليوم بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح وتستمر و ذلك بعد أن اكملت الترتيبات الأمنية في كل مراحلها و تم ادماج أكثر من الفي مقاتل في القوات المسلحة و الأجهزة النظامية الاخري و في المجتمع .
وقال الاستاذ مصطفي محمد احمد تيراب رئيس الحركة ووزير الدولة بوزارة الثقافة لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية بحضور قادة و ممثلي الأحزاب السياسية إن حزب تحرير السودان القومي جاء ميلاده من رحم أهل دارفور و ان هذا الاسم تم اختياره للتحرير و التخلص من مخلفات الاستعمار الذي كان منهجا له ولنعلي من قيم السلام .
و أبان مصطفي أن حركته من أولى الحركات التي بادرت بالسلام و اتباع منهج الحوار و التفاوض من أجل ترسيخ سلام مستدام مؤكدا المضي قدما نحو شراكة فاعلة مع القوي السياسية لبناء وطن قوي .
وجدد تيراب التزامه و تمسكه بالحوار الوطني و المجتمعي لحل أزمات البلاد .
و من جانبه استعرض الاستاذ مصطفي الجميل رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر مراحل الحركة منذ تكوينها حتي توقيعها للسلام كاشفا بأن الحركة تعقد مؤتمرها التأسيسي بمشاركة 1205 عضو من 11 ولاية مبينا أن الحركة أجازت مشروع النظام الأساسي ووضعت مشروع الرؤية السياسية للحزب بعد الانتهاء من الترتيبات الأمنية ووصف المؤتمر باليوم التاريخي للحزب

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *