زواج سوداناس

وكيل سابق لوزارة العمل يتهم الخارجية بالفشل في حماية مصالح السودانيين بالخارج


الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتستنكر اتهام رئيس الوزراء الليبي للسودان بتقديم الدعم لفصائل ليبية

شارك الموضوع :

كشف الوكيل السابق لوزارة العمل د. الطيب مختار عن تعرض الآلاف من السودانيين المقيمين بالخارج للمضايقات وعدم احترام كرامتهم وعدم استيفاء متطلباتهم مما يخالف قانون السلك الدبلوماسي الذي ينص على حماية رعايا الدولة السودانية في الدولة المستضيفة، وذلك على خلفية تعرض مواطن بالقنصلية السودانية بجدة للضرب.
وطالب مختار في تصريحات صحفية امس، بضرورة مراجعة عمل القنصليات بالخارج، وانتقد اداء العاملين في بعضها ووصفهم بغير المؤهلين، وشدد على أن تعيينهم يتطلب المراجعة، وانها تحتاج اعادة تنظيم في هياكلها الوظيفية التي وصفها بالمترهلة.
ووصف مختار تعامل بعض الملحقيات مع الرعايا السودانيين بالمخالفة لقانون السلك الدبلوماسي، وان سلوكها يتعارض مع القانون وفيه اساءة لاستخدام السلطة، وتوقع تشكيل مئات اللجان حال فتح المجال للشكاوى.
وشكك الوكيل السابق لوزارة العمل في اللجنة التي كونتها وزارة الخارجية للتحقيق في حادثة الاعتداء الاخيرة على المواطن السوداني بجدة، باعتبار انها مكونة من وزارة الخارجية، وطالب بتكوين لجنة من منظمات المجتمع المدني من ذوي الخبرة بقانون السلك الدبلوماسي
وقال مختار ان وزارة الخارجية وملحقياتها بالسفارات الخارجية فشلت في حماية مصالح رعاياها وحل مشاكلهم وربطهم بالوطن مما يتنافي مع قانون السلك الدبلوماسي، وطالب بمراجعة كوادر البعثات وهياكل الملحقيات باعتبار انها مترهلة وان بعضها يفتقر الى الكفاءات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *