زواج سوداناس

ديوان المظالم: حملات تفتيشية طالت وزارات ومرافق حكومية


نيوز

شارك الموضوع :

كشف رئيس ديوان المظالم والحسبة العامة احمد التجاني الجعلي عن حملات تفتيش واسعة طالت عدداً من الوزارات والمرافق الحكومية، رفض الافصاح عن هويتها، ولفت الى قرب الانتهاء من اعداد التقرير السنوي للديوان، وهدد بمساءلة الجهات المعطلة لاحكامه.
وبرأ الجعلي ، فى حوار مع (الجريدة) ينشر غداً، الديوان من التباطؤ في البت في المظالم التي تصل اليه، وقال (الفترة المحددة للفصل في الشكوى تتراوح بين ١٠ ايام الى اسبوعين اذا استوفت المظلمة الشروط الواجب توفرها) ، لكنه اشار الى ان هناك بعض المظالم غير مستوفية للشروط ويجب ان تستكمل في بعض الجوانب مما يلزم الدخول في عملية مكاتبات مع الجهات المختصة الى حين اكتمال كافة شروط المظلمة لتكون جاهزة بالدراسة واصدار القرار.
واعلن رئيس الديوان تسلمهم مظلمتين ضد اجهزة الدولة خلال العام ٢٠١٥ م بينما احيلت (٤) مظالم الى جهات الاختصاص، واشار الى ان الديوان يستقبل عدداً مقدراً من الاستشارات يومياً.
وابان الجعلي ان الديوان مناط به الدفاع عن كافة الحقوق المنصوص عليها في الدستور بما فيها الحريات الصحفية شرط استنفاد وسائل الطعن المتاحة ومراحل التقاضي في المحكمة.
واقر الجعلي بضعف ميزانية الديوان، واوضح ان البنود التي اضافتها وزارة المالية خلال ميزانية ٢٠١٥م، ادت الى انعاش الميزانية، واضاف (سنحاول بهذه الميزانية توفير بيئة عمل صالحة تمكن العاملين من اداء واجبهم)، بجانب استكمال جوانب النقصان لاحتياجات الديوان في المرحلة المقبلة.
وقال رئيس الديوان انهم نفذوا حملات تفتيش على بعض مرافق الدولة رفض الافصاح عنها الا بعد استكمال التقرير الذي اعتبر انه سيكون ملكاً لكل الناس، واضاف (ما نقوم به يعتمد على الشفافية والمساءلة لذلك سيساءل الناس عما كانوا يفعلون).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *