زواج سوداناس

الحكومة تقر بارتفاع نسب الفقر في النيل الأزرق


والي النيل الأزرق : لا تغيير في طاقم الحكومة

شارك الموضوع :

أقرت الحكومة بارتفاع نسبة الفقر في ولاية النيل الأزرق في وقت خصص فيه ديوان الزكاة بالولاية مبلغ 13,824,704جنيه لدعم الفقراء والمساكين ومستحقي الفريضة
وأكد والي النيل الأزرق حسين يس خلال مخاطبته احتفال ديوان الزكاة ببرنامج نفرة الخير الخامسة أمس الأحد أن الزكاة عبادة وليست رسوماً تدفع. ونصح يس المستفيدين من الزكاة بالإحسان في إدارة أموال الفريضة ونبه الى مجلس أمناء الزكاة في الولاية يعكف سنوياً على تقييم أداء المشروعات التي يقدمها ديوان الزكاة” لقياس مدى فائدتها”.
من جانبه وجه الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي محمد عبد الرازق عاملى الزكاة بحسن التعامل مع مستحقي ودافعي أموال الفريضة مشفوعة بالسرعة في الإجراءات. وأعلن عبد الرازق اعتزام الديوان جباية (2) مليار جنيه خلال العام الحالي.
وفي سياق متصل قال أمين ديوان الزكاة بولاية النيل الأزرق بشير محمد عمر أن تكلفة برنامج نفرة الخير الخامسة بلغت تكلفتها 13,824,704جنيه تستفيد منها 11,230 أسرة، وأضاف أن جملة مبالغ الصرف الأفقي تبلغ 3,751,300 جنيه مقابل 10,073,404 جنيه للصرف الرأسي.
بموازاة ذلك أقر معتمد محلية الدمازين خالد حسن إبراهيم بارتفاع نسبة الفقر في ولاية النيل الأزرق وعزا الأمر للأحداث الاستثنائية التي شهدنها الولاية. وقال إبراهيم أن الولاية تحتاج الى المزيد من الجهود لتجاوز آثار الفقر ومعالجة نسبته العالية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *