زواج سوداناس

البرلمان: مشاورات في الدولة لمراجعة السياسات الاقتصادية


برلمان

شارك الموضوع :

وجه رئيس البرلمان الفاتح عز الدين، الحكومة بمراجعة كميات القمح التي يستوردها السودان في المرحلة المقبلة لوقف المتوالية العددية الكبيرة في الاستيراد كل عام، واعتماد القمح السوداني في المخابز واستهلاك الخبز المخلوط، وشدد على ضرورة الالتزام بتلك التوجيهات لكل الأطراف، على أن تكون الأولوية للقمح السوداني.
وأعلن عز الدين في تصريحات صحفية أمس عن مشاورات تمت مع الجهات المعنية بالدولة لمراجعة السياسات الاقتصادية، وتوقع أن يمضي الواقع الاقتصادي السوداني نحو مزيد من التحسن واستعجل وزارة المالية بتوسيع مواعين التخزين والصوامع لاستيعاب المخزون الاستراتيجي الكبير حسب وصفه لضمان تركيز الأسعار حتى نهاية الموسم الزراعي الذي شهد زراعة ٥٠ مليون فدان.
وطالب رئيس البرلمان وزارة المالية والبنك المركزي والزراعي، بفتح الصادر للذرة والسمسم بصورة عاجلة حتى يكون أحد الآليات التي يمكن أن يوظف عبرها الإنتاج الكبير للبلاد بصورة عامة.
من جانبه أكد وزير الدولة بالمالية عبد الرحمن ضرار، التزام الوزارة بإنشاء صوامع جديدة لاستيعاب الزيادة الكبيرة للمنتجات الزراعية الناتجة عن تطبيق حزم التقانات، وقال: (المخازن الموجودة موضوعة في ظل ظروف زراعة تقليدية، والىن الزراعة حديثة وفيها تطبيق للتقنيات والميكنة الزراعية).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *