زواج سوداناس

الملك سلمان يعلن برنامج عهده محلياً وعربياً ودولياً


سلمان

شارك الموضوع :

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

دبي – فهد سعود

أعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخطوط العريضة لبرنامج عهده على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وقال الملك سلمان في كلمة وجهها إلى المواطنين بحضور ولي العهد، وولي ولي العهد، وأمراء المناطق، ومفتي عام السعودية، والعلماء والمشايخ والقضاة، إن “دولتنا سائرة على خطى النمو بكل ثبات”، مضيفاً “وضعت نصب عيني على مواصلة العمل على الأسس التي قامت عليها المملكة، وسنسعى نحو التنمية الشاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة”.
تحقيق العدالة

وأكد الملك سلمان في كلمته أيضاً على العمل لـ “تحقيق العدالة لجميع المواطنين، فلا فرق بين مواطن وآخر، ولا منطقة وأخرى”، موضحاً: “وجهت وزير الداخلية بالتأكيد على أمراء المناطق بالاستماع إلى المواطنين”.

وفي سياق متصل، أكد الملك سلمان أننا “سنتصدى لأسباب الخلاف ودواعي الفرقة، وسنقضي على تصنيف المجتمع بما يضر الوحدة”، وأن “أبناء الوطن متساوون في الحقوق والواجبات”.

وأوضح الملك في ذات السياق: “أكدت على المجلسين الأمني والاقتصادي التيسير على المواطنين، ولن أقبل أي تهاون في توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين”.
القضاء على الفساد

وشدد الملك سلمان على القضاء على الفساد وحفظ المال ومحاسبة المقصرين، وقال إن “الأمن مسؤولية الجميع، ولن نسمح بالعبث بأمننا”.

وقال إن الأمن نعمة عظيمة، وهو الأساس في رخاء الشعوب واستقرارها، وعلى الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين.

اقتصادياً، أكد الملك سلمان سعي المملكة “لبناء اقتصاد قوي تتعدد فيه مصادر الدخل، مع السعي للحد من تأثير انخفاض النفط على مسيرة التنمية”، مضيفاً أنه كان لارتفاع البترول خلال السنوات الماضية آثار إيجابية على اقتصاد المملكة في المشاريع التي تحققت، وشدد على بناء اقتصاد قوي قائم على أسس متينة، تتعدد فيه مصادر الدخل.

وقال إن “عمليات استكشاف النفط والغاز والثروات الطبيعية ستتواصل”، وسيتم “تطوير الخدمات الصحية المتخصصة لكل مواطن أينما كان”.
حلول عاجلة للسكن

وفي المجال الاجتماعي، شدد الملك سلمان على ضرورة إيجاد “حلول عاجلة لتوفير السكن للسعوديين”، وعلى “توفير تعليم تتوافق مخرجاته مع خطط التنمية وسوق العمل”، مؤكداً أن “الوطن ينتظر من رجال الأعمال الكثير، وعليهم المبادرة في مجالات التوظيف”.

وعلى الجانب الأمني، خاطب الملك سلمان رجال الأمن قائلاً: “سنعزز قدراتكم لحماية الوطن”، وأكد أن المملكة العربية السعودية “ملتزمة بمعاهداتها واتفاقاتها”، وستدافع “المملكة عن القضايا العربية والإسلامية بشتى الوسائل، وسنسعى إلى تنقية الأجواء العربية والإسلامية”.

وشدد الملك سلمان على أن “المملكة السعودية جزء من هذا العالم وتعيش مشاكله، وستسهم المملكة بفاعلية في وضع حلول لقضايا العالم الملحة”.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *