زواج سوداناس

عصام البشير: من يصوِّت لمن لا يستحق آثم ومطفف


عصام احمد البشير : جهات تستغل " الدين " في تحصيل فاتورة المياه

شارك الموضوع :

اتهم رئيس مجمع الفقه الإسلامي، وإمام مسجد النور بضاحية كافوري، المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بالتطفيف والكيل بمكيالين تجاه القضايا التي تمس الإسلام ودعا المرشحين في الانتخابات لعدم تقديم الوعود التي لا يستطيعون تحقيقها وحرم عليهم اتخاذ الشعارات الدينية وسيلة للدعوة للتصويت لهم.

واستشهد د. عصام البشير، في خطبة الجمعة بحادثة الصحيفة الفرنسية، وقارن بينها وبين ما يحدث في بعض البلاد العربية والإسلامية من دمار ودماء وأشلاء جثث وزاد “أرأيتم كيف قامت الدنيا ولم تقعد تعاطفاً مع الصحيفة الفرنسية؟ وهل سمعتموهم يوماً يدينوا ما يحدث في العراق وفلسطين وغيرها من ديار المسلمين” وأوضح أن المجتمع الدولي لا يحرك ساكنا تجاه قضايا المسلمين خصوصاً ما يحدث للسُنة في إيران واليمن من قبل الشيعة.

وطالب المرشحين في الانتخابات بتقديم القيم الأخلاقية في الحملات الانتخابية وعدم تقديم الوعود الكاذبة التي لا يستطيعوا تحقيقها وأن يقدموا برامجهم بكل صدق للشعب السوداني وأن يختار من يريد, وحرَّم استخدام الشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية، واعتبرها نوعا من التطفيف وزاد “الصوت أمانة ويجب أن يؤدى بحق، ومن يكتم صوته فإنه آثم قلبه ومن يعطيه لغير من يستحق كذلك آثم ومطفف”.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *