زواج سوداناس

مرشح: تزوير الانتخابات سيقود الى ثورة شعبية عارمة


انتخابات

شارك الموضوع :

حذر مرشح حزب التحرير والعدالة القومي بالدائرة (2) امدرمان وسط، الامين مختار الامين من تزوير الانتخابات، واعتبر ان حدوث ذلك سيؤدي الى عواقب وخيمة اقلها ثورة شعبية عارمة تقود كل الوطن الى ما اطلق عليه هاوية ليبيا واليمن، وكشف عن ملامح برنامجه الانتخابي، والذي يتضمن تحويل ام درمان عاصمة لولاية الخرطوم، ، على ان تكون الخرطوم عاصمة للسودان، وقال ان (43%) من سكان الخرطوم في ام درمان.
ودعا الامين في تصريح لـ (الجريدة) امس، جميع المنافسين له في الدائرة بالتنحي وتجميد حملاتهم لصالحه، ورأى انه احق من كل المرشحين لأنه ابن المنطقة، وانه يرفض ما وصفه بوصاية الاحزاب على مواطني امدرمان، وزاد (اهل امدرمان احق بقيادتها).
وتضمن البرنامج الانتخابي للمرشح الامين مختار، تعديل السلم التعليمي ليصبح (5+3+3)، وذكر ان عمر الامة السودانية يروح هدراً عبر السلم التعليمي المقترح، واضاف (لابد من تقليل سنوات التعليم وتطويره عبر فصل السلم وزيادة زمن اليوم الدراسي).
واشار الامين الى اهمية تكوين مفوضية مستقلة للاختيار والخدمة العامة يقف على رأسها التكنوقراط من اجل الحيادية والاستقلالية وضمان المساواة في العمل، وقال انه برنامجه يقوم على ان تخصص الدولة في الميزانية العامة نسبة لدعم المساجد والخلاوى واهل القرآن.
يذكر ان دائرة امدرمان وسط يتنافس عليها عدد من المرشحين من الاحزاب المشاركة، ومرشح واحد مستقل.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *