زواج سوداناس

باحث: العالم سيشهد (3) أحداث فلكية الجمعة والسبت المقبلين


ناسا تكتشف كوكبا مناسبا للحياة

شارك الموضوع :

كشف استاذ علم الفلك بجامعة ام درمان الاسلامية الباحث الفلكي د. أنور احمد عثمان عن (3) احداث فلكية وصفها بالمثيرة، سيشهدها العالم يومي (20-21) مارس الحالي.
واوضح د. انور في تعميم صحفي امس، تلقت (الجريدة) نسخة منه، ان اول تلك الاحداث هو ان العالم سيشهد كسوفاً كلياً وحلقياً وجزئياً للشمس، واشار الى ان الكسوف الذي سيحدث يوم الجمعة الموافق 20 مارس سيكون واضحاً في القارة الاوربية وآسيا وشمال وشرق السعودية والعراق وسوريا وبلاد المغرب العربي وخاصة تونس، غير أنه لن يكون ظاهراً لدولتين هما السودان وجزر القمر، وقال (لكن هناك احتمال ضعيف ان يرى جزء منه سكان بورتسودان وكسلا)، واضاف ان الكسوف سيبدأ وينتهي خلال (4) ساعات و(10) دقائق.
وأبان د. أنور أن الحدث الثاني في ذات اليوم هو ان القمر سيكون في اقرب نقطة له من الارض، بمعنى ان القمر سيكون قريباً من الارض بمسافة تقل عن (400) ألف كلم، وسيزداد المد والجزر في البحار والمحيطات، وزاد (هذه ذات فائدة كبيرة للحيوانات المائية وتنقية المياه بصورة عامة).
وتابع ان الحدث الثالث يتمثل في بداية الانقلاب الربيعي في الكرة الارضية بتاريخ 21 مارس الذي يوافق السبت القادم، ونوه الى استمراره لمدة قد تزيد عن الستين أو السبعين يوماً، وردد (في السودان سيتمر اقل من هذا بكثير)، وعزا ذلك لوقوعه بين مدار الجدي وخط الاستواء والسرطان، ونوه الى ان اجتماع تلك الاحداث الفلكية مع بعضها البعض لم يحدث في تاريخ البشرية منذ عام (1662)، وقال (لكن اجتماع حدثين منهما سيحدث عام (2239)، ونبه الى حدوث خسوف للقمر في الرابع من أبريل القادم).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *